14 يونيو 2022

وزير العمل يستعرض مع نظيره الأردني أوجه التعاون المشترك في مجالات العمل

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 يونيو /قنا/ التقى سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، اليوم، مع سعادة السيد نايف زكريا استيتية، وزير العمل بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، الذي يزور البلاد حاليًا.

جاء اللقاء، ضمن المتابعة المتواصلة للاتفاقية الموقعة بين البلدين في مجال استقدام العمالة، ومذكرة التفاهم للتعاون الفني بين الجانبين، ومناقشة أوجه التعاون المشترك في الموضوعات ذات الصلة بالعمل، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

وأكد الوزيران، خلال اللقاء، اعتزازهما بمستوى العلاقات التي تجمع دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية وشعبيهما الشقيقين، والتي ترسخت بحكمة قيادتي البلدين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

واستعرض الوزيران سبل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات في مجال اعتماد المعايير المهنية، وتفتيش العمل داخل المنشآت، وتعزيز أدوات الصحة والسلامة المهنية، وصولًا إلى بيئة عمل نموذجية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال المنازعات العمالية وطرق حلها.

كما أكدا ضرورة تبادل الخبرات بين البلدين في تطوير آليات تنظيم سوق العمل، والاستفادة من التطور التكنولوجي، وتوفير أيدٍ ماهرة ومدربة في مختلف المجالات من جيل الشباب ذكورًا وإناثًا.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق