14 يونيو 2022

الخارجية الأمريكية تؤكد التزامها بشراكة قوية مع السودان

  • QNA Images
    المسؤولة الأمريكية التقت قطاعات عريضة من الجانبين العسكري والمدني"أرشيفية"

الخرطوم في 14 يونيو /قنا/ أكدت السيدة مولي فيي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية، التزام بلادها بشراكة قوية مع الشعب السوداني، وضرورة إجراء حوار بنّاء لأصحاب المصلحة الحقيقيين، وإحراز تقدم نحو إنشاء إطار انتقالي مدني.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته السفارة الأمريكية في الخرطوم، اليوم، حول زيارة مولي للسودان في الفترة من 5 إلى 9 يونيو الجاري؛ لتشجيع أصحاب المصلحة السودانيين على إحراز تقدم في جهودهم لوضع إطار لحكومة انتقالية مدنية.

وأشار البيان إلى المجهودات التي تمت خلال الزيارة لبناء الثقة اللازمة لتعزيز دور الآلية الثلاثية للحوار السياسي المكونة من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان "يونيتامس" والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية الدولية للتنمية "إيقاد"، لافتًا إلى أن المسؤولة الأمريكية التقت قطاعات عريضة من الجانبين العسكري والمدني، وشددت على الحاجة إلى تقدم فوري ومستقبلي، مؤكدة على الدعم الأمريكي القوي لتطلعات الشعب السوداني، والاهتمام المستمر بإجراءات بناء الثقة.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, السودان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق