14 يونيو 2022

المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لسباقات الهجن يجتمع في الدوحة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 يونيو /قنا/ عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لسباقات الهجن (المهاري)، اجتماعاً اليوم في مجمع لوسيل الرياضي، برئاسة السيد عبدالله بن محمد الكواري رئيس الاتحاد.

وناقش المكتب التنفيذي في اجتماعه العديد من الموضوعات الهامة، ومنها مقترح طلب تنفيذ فعالية للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن على هامش بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .

كما بحث الاجتماع العديد من المحاور الخاصة برياضة سباقات الهجن وكيفية النهوض بها، كما ناقش إمكانية تعديل لائحة النظام الأساسي للاتحاد العربي، واستعرض بعض الفعاليات والبطولات التي يمكن تنفيذها خلال الفترة القادمة بمختلف الدول العربية، وخاصة التي تقام منها على هامش بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي تحتضنها الدولة خلال نوفمبر وديسمبر المقبلين، والتي يمكن من خلالها تعريف شعوب العالم ببعض من الثقافة والتراث العربي الأصيل المتمثل في هذه الرياضة العريقة.

كما استعرض أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لسباقات الهجن بعض التحديات التي تواجه الرياضة في مختلف الدول العربية، وكيفية النهوض بهذه الرياضة العريقة ووضعها على خريطة الرياضات العالمية والأولمبية.

وشهد الاجتماع إشادة كبيرة من أعضاء الاتحاد برئاسة دولة قطر للاتحاد العربي لسباقات الهجن، مبدين تفاؤلهم الكبير بقدرة دولة قطر على النهوض برياضة سباقات الهجن من خلال الدعم الكبير الذي تجده رياضة التراث من قبل القيادة الرشيدة.. مؤكدين أن دولة قطر عودت الجميع على التميز والإبداع في كل المجالات وخاصة في المجال الرياضي، مؤكدين أن الدوحة تستحق لقب عاصمة الرياضة العالمية بجدارة.

وفي نهاية الاجتماع قام السيد عبدالله بن محمد الكواري رئيس الاتحاد العربي لسباقات الهجن بتكريم المشاركين في الاجتماع وسلم لهم دروعاً تذكارية تعبيراً عن تقديره لدورهم وجهودهم في الاتحاد العربي خلال السنوات الماضية، مبدياً تفاؤله ببدء حقبة جديدة للاتحاد العربي ملؤها العمل والنجاح وتحقيق رغبة المنتمين لرياضة الآباء والأجداد إلى واقع ملموس في القريب العاجل والعمل على بلورة كل الأفكار للوصول بهذه الرياضة العريقة إلى المكانة التي تستحقها.

ومن جانبه، وصف رئيس الاتحاد العربي لسباقات الهجن، في تصريحات خاصة لوكالة الانباء القطرية /قنا/ المشاورات والمناقشات في الاجتماع بأنها كانت إيجابية واتسمت بالتوافق على الهدف الأساسي وهو مواصلة تطوير رياضة سباقات الهجن العربية الأصيلة ونشرها على المستوى العالمي والوصول بها إلى المستوى الذي تستحقه كرياضة تعبر عن تراثنا وثقافتنا العريقة.

وشدد على أن هدفه هو مواصلة مسيرة الإنجازات التي حققتها الرياضة التراثية الأولى على المستوى العربي خلال الفترة الماضية، معتبرا أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى المزيد من العمل الجاد للارتقاء بتلك الرياضة التي تشهد إقبالا كبيرا في مختلف الدول العربية، ومن ثم العمل على إيصال سباقات الهجن العربية الأصيلة إلى العالمية.

وأوضح أن الاجتماع ناقش أيضا الانشطة المصاحبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتم التشاور فيما يخص آلية العمل، لنشر هذه الثقافة لزوار قطر أثناء حضورهم منافسات الحدث الكروي العالمي، على اعتبار أن رياضة الهجن تمثل الهوية الوطنية في جميع الدول العربية.

وأكد الكواري أن التشاور وطرح الأفكار اليوم سيصب في مصلحة الرياضة العريقة التي ينتظرها الكثير من الفعاليات في العام القادم، خاصة ونحن على أعتاب تنظيم قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في التاريخ بالمنطقة العربية، لذلك سنحرص على عرض ثقافتنا بالشكل الذي يليق بها أمام ضيوف الدوحة من مختلف دول العالم لتكون سباقات الهجن عنصر جذب واهتمام لهم خلال إقامتهم بدوحة الخير.

واضاف أن المكتب التنفيذي اتفق أيضا على تنظيم العديد من الفعاليات الخاصة بسباقات الهجن في مختلف الدول العربية، لأن الهدف الأساسي هو نشر هذه الرياضة في كافة ربوع الوطن العربي.

/يتبع/


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق