14 يونيو 2022

حاضنة قطر للأعمال تختتم فعالية "يوم عرض المشاريع" للعام الجاري

محلية
  • QNA Images
    جانب من الحضور
  • QNA Images
  • QNA Images
    جانب من الفعاليات

الدوحة في 14 يونيو /قنا/ اختتمت حاضنة قطر للأعمال، أكبر حاضنة أعمال تنموية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتابعة لبنك قطر للتنمية، اليوم ،فعالية يوم عرض المشاريع للعام الجاري، والتي أقيمت تحت شعار استثمار الغد بين يديك اليوم/.

وشهدت الفعالية، عرض مشاريع 12 شركة ناشئة في مختلف المجالات والقطاعات، بحضور عدد من المستثمرين والخبراء والعاملين في منظومة ريادة الأعمال القطرية، وذلك برعاية استراتيجية من بنك قطر الوطني، ومجموعة من الشركاء من بينهم /أريدُ/Ooredoo، ومركز قطر للمال، بالإضافة لشريك بيئة الأعمال (استثمر قطر) والشريك التكنولوجي مايكروسوفت.

وضمت قائمة الشركات التي تأهلت وعرضت مشاريعها كلاً من: شركة /آريفا/ ، وشركة كليفيرك سولوشنز ، وشركة سايبرجي تيك ، وشركة حلالي ، وشركة أو بي آي كوتش ، وشركة كوكولوكو ، وشركة تشييد ، وشركة إي هاريس، وشركات أخرى.

وإلى جانب العروض التقديمية، تضمنت الفعالية جلسات اللقاءات الثنائية بين مؤسسي الشركات المشاركة والمستثمرين المهتمين، لمناقشة الفرص الاستثمارية الممكنة، وتوسيع شبكة العلاقات التعاونية في منظومة ريادة الأعمال القطرية.

كما تضمنت الفعالية حلقة نقاشية بعنوان: تحويل المخاطر إلى فرص: بناء عقلية الاستثمار الملائكي، طرح فيها عدد من الخبراء أفكارهم وسلطوا الضوء على إمكانية تحويل تحديات الاستثمار إلى فرص لنمو الأعمال، من خلال التركيز على تجارب نجاح في هذا الصعيد، فضلاً عن إمكانية حصول الشركات الناشئة على التمويل في المراحل المبكرة مما يعزز من فرص نجاحها.

وأشاد السيّد عبدالرحمن بن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية، بجهود القائمين على فعالية يوم عرض المشاريع، مؤكدا أهمية وجودها في منظومة ريادة الأعمال القطرية، حيث تعطي العديد من المشاريع الابتكارية فرصة أكبر للنمو والتطور.

وبدوره، قال السيد إبراهيم عبدالعزيز المناعي، المدير التنفيذي لاستشارة الأعمال في بنك قطر للتنمية:" أصبح يوم عرض المشاريع في حاضنة قطر للأعمال التابعة لبنك قطر للتنمية منصة دعم متميزة لريادة الأعمال في دولتنا"، مشيرا إلى أن الفعالية تمثل فرصة رائدة للشركات الناشئة والمستثمرين، بما تتيحه من فرص للتعاون المستقبلي والشراكات المثمرة.

وفي الختام احتفت حاضنة قطر للأعمال بالرعاة والمشاركين بالفعالية وكرمتهم .


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق