14 يونيو 2022

الاتحاد القطري لكرة القدم يجري تعديلا على آلية مشاركة الأندية في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 يونيو /قنا/ أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم، إجراء تعديل على آلية مشاركة الأندية في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا لموسم 2023 - 2024، وذلك وفقا لعدد المقاعد المخصصة للأندية القطرية في البطولة بحسب التصنيف الآسيوي الأخير، والتي تتضمن مقعدين مباشرين في دور المجموعات ومقعدين في الأدوار التمهيدية.

وأوضح الاتحاد في بيان له إن توزيع مقاعد المشاركة القارية الأربعة العام المقبل، جرى ربطه بنتائج الموسم المنتهي 2021-2022 بحيث يضمن بطل النسخة الماضية الأخيرة من الدوري (السد) التأهل المباشر لدوري الأبطال، فيما يحصل بطل النسخة الماضية الأخيرة من كأس الأمير 2022 (الدحيل) على المقعد التمهيدي الأول، ويحصل بطل النسخة المقبلة من الدوري 2022-2023على المقعد المباشر الثاني على أن يحصل بطل كأس الأمير 2023 على المقعد التمهيدي الثاني.

وأضاف أنه بحسب هذا التعديل وفي حال توج السد أو الدحيل ببطولة الدوري أو الكأس في موسم 2022-2023 فإن المقعدين المتبقيين (المباشر والتمهيدي) سيمنحان لصاحبي المركزين الثالث والرابع في النسخة الماضية من الدوري القطري (دوري نجوم QNB) 2021-2022 وهما فريقا (الوكرة والعربي).

وكانت الحصة القطرية في المقاعد القارية بدوري أبطال آسيا في النسختين المقبلتين من البطولة تراجعت إلى 2 + 2 - مقعدين مباشرين ومثلهما في الدور التمهيدي- بعدما كانت 3+1 في العامين الماضيين، وذلك عقب تراجع الترتيب القطري في تصنيف الاتحاد الآسيوي لنتائج الأندية الصادر في شهر نوفمبر من العام 2021.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي كان قد أجرى تعديلا على مواعيد انطلاق بطولة دوري الأبطال وكذلك بطولة كأس الاتحاد اعتبارا من النسخة المقبلة، لتكون البداية شهر أغسطس 2023 والنهاية في مايو 2024 بما يتوافق مع الروزنامة الأوروبية.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق