14 يونيو 2022

كأس العالم قطر 2022: حارس مرمى المنتخب الأسترالي يشيد بالمستوى العالمي للاستادات والمرافق الرياضية للبطولة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 يونيو /قنا/ أشاد أندرو ريدماين، حارس مرمى المنتخب الأسترالي، بالمستوى العالمي لاستادات كأس العالم FIFA قطر 2022، والمرافق الرياضية التي أعدتها دولة قطر لاستضافة البطولة المرتقبة نهاية العام الجاري.

ووصف ريدماين، في حوار مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والارث، اليوم، استادات كأس العالم FIFA قطر 2022 بأنها أكثر من رائعة، ومشيّدة وفق أحدث المعايير، وكذلك الحال مع المرافق والمنشآت الرياضية الأخرى، معرباً عن تطلعه للعودة إلى قطر مع زملائه في وقت لاحق من هذا العام مع انطلاق منافسات البطولة. "وتمكّن المنتخب الأسترالي من حجز البطاقة الخامسة لمنتخبات آسيا في المونديال المرتقب، ليشارك في كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، عقب تفوقه الليلة الماضية على منتخب بيرو بضربات الترجيح في استاد أحمد بن علي، بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بدون أهداف.

وعقب المباراة الماراثونية لفريقه مع منتخب بيرو، والتي استمرت لأكثر من 120 دقيقة، أعرب ريدماين عن سعادته برؤية الكثير من الأستراليين يشجعون منتخبهم من مدرجات الاستاد، داعياً المشجعين للمسارعة بشراء تذاكر مباريات منتخب الكانجارو في مونديال 2022 والسفر إلى قطر لمؤازرة منتخبهم الذي أوقعته القرعة في مجموعة صعبة تضم بطل العالم فرنسا، إلى جانب الدنمارك وتونس.

وأكد حارس مرمى المنتخب، الذي تصدى لركلة جزاء حسمت المباراة لصالح أستراليا، أن فريقه نجح في التأهل لكأس العالم FIFA قطر 2022 بفضل اللعب الجماعي، ودعم المشجعين، خلال المباراة الحاسمة أمام منتخب بيرو في استاد أحمد بن علي الليلة الماضية.

وأضاف ريدماين، الحارس البديل الذي شارك في المباراة قبيل نهاية الوقت الإضافي الثاني: "الأهم بالنسبة لنا الآن هو توجّه المشجعين من كل مكان إلى قطر لدعمنا خلال المونديال، فهو الحدث الرياضي الأضخم في العالم، والجميع يتطلع بكل شغف للمشاركة فيه وحضور منافساته، ونتطلع إلى رؤية جمهورنا يملأ مدرجات استاد الجنوب في مبارياتنا خلال دور المجموعات." من جانبه قال لاعب الفريق كريج جودوين، الذي سجّل إحدى ضربات الترجيح الخمس للمنتخب الأسترالي: "شكل اللعب في كأس العالم حلماً بالنسبة لي منذ أن كنت طفلاً، وبقيت طوال فترة نشأتي أتطلع إلى اللحظة التي تتحقق فيها أمنيتي واللعب في مباريات هذا الحدث التاريخي. يشرفني المشاركة في البطولة العالمية وأن أسهم في صناعة إنجاز تاريخي لأستراليا." وأضاف جودوين:" شهدت لعبة كرة القدم نمواً كبيراً في المنطقة، واكتسبت شعبية واسعة ومكانة بارزة خلال السنوات الأخيرة الماضية. ونشاهد في قطر استادات ومنشآت رياضية حديثة ورائعة، كما أن الجميع متحمسون ويترقبون بكثير من الشغف انطلاق صافرة بداية المونديال نهاية العام الجاري." وأتيحت الفرصة أمام لاعبي المنتخب الأسترالي، على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، لتجربة الاستادات المونديالية وملاعب التدريب والمرافق الرياضية المخصصة للمنتخبات المشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022، خلال استعداده لمواجهة المنتخب الإماراتي في مباراة الملحق الآسيوي، والتي نجح في حسمها الأسبوع الماضي بهدف دون رد في استاد أحمد بن علي، بعد أن فاز في مواجهة ودية مع منتخب الأردن في استاد الجنوب المونديالي.

ويشارك المنتخب الأسترالي في منافسات المونديال ضمن المجموعة الرابعة، وسيلعب مبارياته الثلاث في دور المجموعات على أرضية استاد الجنوب، يستهلها بمواجهة منتخب فرنسا حامل اللقب في 22 نوفمبر المقبل ، قبل مواجهة تونس في 26 من ذات الشهر ، على أن يختتم الفريق مبارياته في دور المجموعات بلقاء يجمعه بمنتخب الدنمارك يوم 30 من الشهر نفسه .

يشار إلى أن المنتخب الأسترالي لم يغب عن كأس العالم منذ نسخة 2006 في ألمانيا، حيث شارك في نسخ البطولة في جنوب إفريقيا 2010، والبرازيل 2014، وروسيا 2018.

ويتولى تدريب منتخب أستراليا في النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم لاعب منتخب أستراليا السابق جراهام أرنولد.

وسيختبر اللاعبون النسخة الأكثر تقارباً في المسافات في التاريخ الحديث للبطولة، والتي ستعود عليهم بالكثير من المزايا، حيث تقع جميع الاستادات على بعد ساعة واحدة فقط من وسط مدينة الدوحة.

وشهد استاد أحمد بن علي حضوراً جماهيرياً لافتاً في المباراة الفاصلة بين منتخب أستراليا، الفائز بالملحق الآسيوي، ومنتخب بيرو الذي جاء في المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وبتأهل منتخب أستراليا؛ يصل عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات "كأس العالم FIFA قطر 2022" 31 منتخباً، وتتبقى بطاقة واحدة مؤهلة للبطولة ستحددها مباراة الليلة في استاد أحمد بن علي بين منتخب كوستاريكا، رابع تصفيات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) المؤهلة للمونديال، ومنتخب نيوزيلندا، ممثل أوقيانوسيا.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق