14 يونيو 2022

تأهل 4 منتخبات إلى ربع نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة تحت 16 سنة بالدوحة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 يونيو /قنا/ تأهلت منتخبات أستراليا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة السلة للناشئين تحت 16 سنة، التي يستضيفها الاتحاد القطري بصالة نادي الغرافة، وتستمر حتى 19 يونيو الجاري، بمشاركة 13 منتخبًا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات.

وجاء تأهل هذه المنتخبات لربع النهائي بعد أن حلت في صدارة مجموعاتها، حيث تصدرت أستراليا المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات متتالية، فيما تصدرت إيران المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من انتصارين، وحلت اليابان في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من انتصارين، وجاءت كوريا الجنوبية في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط من انتصارين.

وستنتظر هذه المنتخبات في ربع النهائي، الفائزين من الدور الثاني والذي سيجمع بين أصحاب المركزين الثاني والثالث في المجموعتين الأولى والثانية، وأصحاب المركزين الثاني والثالث في المجموعتين الثالثة والرابعة.

وبالعودة الى مباريات اليوم الثالث والأخير لدور المجموعات، خسر المنتخب القطري أمام نظيره الهندي بنتيجة (51 - 77) اليوم في ثالث مبارياته بهذا الدور ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وأنهى منتخب الهند الفترة الاولى متقدما بنتيجة (23 - 16)، والفترة الثانية بنتيجة (37 - 29)، والفترة الثالثة بنتيجة (66 - 38)، ليحسم الفترة الرابعة والمباراة بفوزه بنتيجة (77 - 51).

وكان المنتخب القطري قد تغلب على نظيره البحريني في مباراته الأولى، ثم خسر أمام استراليا في ثاني مبارياته أمس الاثنين .

وضمن ذات المجموعة، فاز المنتخب الاسترالي على نظيره البحريني بنتيجة (88 - 41) اليوم في مباراته الثالثة والاخيرة بدور المجموعات.

وبهذه النتيجة، تصدرت استراليا المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بعد أن حققت العلامة الكاملة بفوزها في ثلاث مباريات، إثر تغلبها على الهند في المباراة الاولى، ثم فوزها على منتخب قطر في المباراة الثانية وتغلبها على البحرين اليوم..وحلت الهند بالمركز الثاني برصيد 5 نقاط من انتصارين وهزيمة، وجاء منتخب قطر بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط من فوز وخسارتين، فيما تذيل منتخب البحرين المجموعة برصيد 3 نقاط جمعها من 3 هزائم ليودع المنافسات.

وستخلد المنتخبات يوم غد الأربعاء للراحة..على أن يواجه منتخب قطر في الدور المقبل، نظيره اللبناني بعد غد الخميس لحسم التأهل للدور ربع النهائي.

وفي منافسات المجموعة الثانية، تغلب المنتخب الايراني على نظيره اللبناني بنتيجة (73 - 56) في مباراته الثانية والأخيرة بدور المجموعات.

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب الإيراني المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من انتصارين، وحل منتخب لبنان بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة، وجاء منتخب إندونيسيا بالمركز الثالث برصيد نقطتين من خسارتين.

وفي منافسات المجموعة الثالثة، فاز منتخب اليابان على نظيره الفلبيني بنتيجة (73 - 67) اليوم في مباراته الثانية والاخيرة بدور المجموعات.

وأنهى منتخب اليابان الفترة الاولى متقدما بنتيجة (17 - 14)، ثم الفترة الثانية بنتيجة (35 - 24)، وواصل تقدمه في الفترة الثالثة بنتيجة (49 - 38) لينهي الفترة الرابعة والمباراة بالفوز بنتيجة (73 - 67).

وحقق المنتخب الياباني انتصاره الثاني اليوم بعد فوزه على نظيره الكويتي في المباراة الاولى ليحصد 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، وحلت الفلبين بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة، والكويت بالمركز الثالث برصيد نقطتين من هزيمتين.

أما في منافسات المجموعة الرابعة والاخيرة، فقد تغلب المنتخب الكوري الجنوبي اليوم على نظيره النيوزيلندي بنتيجة (79 -73) اليوم في مباراته الثانية والأخيرة بدور المجموعات.

وأنهى المنتخب الكوري الجنوبي الفترة الاولى متقدما بنتيجة (18 - 15)، وخسر في الفترة الثانية بنتيجة (29 - 36)، وتعادل في الفترة الثالثة بنتيجة (55 - 55)، لينهي الفترة الرابعة والمباراة بفوزه بنتيجة (79 - 73).

وحصدت كوريا الجنوبية 4 نقاط من انتصارين على كازاخستان ثم نيوزيلندا لتحل في صدارة المجموعة الرابعة، وحلت نيوزيلندا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة، وجاءت كازاخستان في المركز الثالث برصيد نقطتين من خسارتين، لتتأهل منتخبات أستراليا وايران وكوريا الجنوبية واليابان الى الدور ربع النهائي.

فيما تتبارى بعد غد الخميس منتخبات الهند مع إندونيسيا، وقطر مع لبنان، والفلبين مع كازاخستان، ونيوزيلندا مع الكويت، في الدور المقبل (التصفيات التأهيلية) لتحسم تأهلها الى ربع النهائي.

وستقام مواجهات الدور ربع النهائي للبطولة يوم الجمعة المقبل، وتجمع بين أستراليا والفائز من مباراة (الفلبين وكازاخستان)، وتتبارى إيران مع الفائز من مباراة (نيوزيلندا والكويت)، وتواجه اليابان الفائز من مباراة (الهند وإندونيسيا)، وتتقابل كوريا الجنوبية مع الفائز من مباراة (قطر ولبنان).

وستقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم السبت المقبل.. على أن تقام المباراة النهائية والمباريات الترتيبية من المراكز الثالث الى السابع يوم الأحد المقبل في ختام البطولة.

يذكر أن الفرق الـ13 المشاركة بالبطولة تم تقسيمها الى 4 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر، البحرين، الهند واستراليا، وضمت المجموعة الثانية ايران ولبنان واندونيسيا، وضمت المجموعة الثالثة الفلبين واليابان والكويت أما المجموعة الرابعة والأخيرة فضمت منتخبات كوريا الجنوبية ونيوزيلاندا وكازاخستان.

وستتأهل 4 منتخبات من البطولة، (من أصل 16 منتخبا) للمشاركة في بطولة العالم لكرة السلة شهر يوليو المقبل بمدينة ملقة الاسبانية.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق