14 يونيو 2022

تصفيات كأس العالم قطر 2022: مدرب منتخب كوستاريكا فخور بالحصول على بطاقة التأهل الـ32 إلى النهائيات

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 يونيو /قنا/ أعرب الكولومبي لويس فيرناندو سواريز مدرب منتخب كوستاريكا عن فخره بحصول المنتخب على بطاقة التأهل الـ32 والأخيرة إلى نهائيات "كأس العالم FIFA قطر 2022" بتغلبه على نظيره المنتخب النيوزيلندي بهدف نظيف في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد احمد بن علي بالدوحة لحساب الملحق العالمي.

وأثنى المدرب سواريز خلال حديثه في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المواجهة على الروح العالية التي اظهروها جميع لاعبي المنتخب، وقال: "منذ وصولنا الى الدوحة، كان هدفنا المحافظة على درجة التركيز، وكذلك على الهدوء في منطقة الوسط، وتمكنا من التعامل مع المنافس بطريقة جيدة، وقمنا ببعض التغييرات التي أثمرت في استمرار المنتخب بتقدمه حتى صافرة النهاية، واليوم باتت تطلعاتنا الى النهائيات مع اكتمال عقد المنتخبات المشاركة، وفي الحقيقة هناك العديد من الدروس المستفادة، فالمنتخب لم يفقد الأمل بالتاهل بعد أن فرض علينا خوض الملحق العالمي، وتمكنا من الصمود والتماسك وحصدنا ثمار العمل طوال الفترة الماضية، وبذلنا قصارى جهدنا كي نحقق هدفنا وأنا فخور بذلك".

وختم مدرب كوستاريكا حديثه: "نحن الآن نريد الاحتفال بالفوز والتأهل، ومن ثم سنفكر في كل التفاصيل القادمة، وكيف سنخطط للمواجهات التي تنتظرنا في المجموعة الخامسة في النهائيات أمام إسبانيا وألمانيا واليابان، وكيف سنجهز المنتخب خلال الأشهر القليلة المقبلة قبل العودة الى الدوحة".

بدوره، أعرب داني هاي مدرب المنتخب النيوزيلندي عن خيبة أمله، لعدم التمكن من التأهل الى المونديال، بعد أن كان يمني النفس بقيادة منتخب بلاده مرة ثالثة.

وأضاف: "نحن نشعر بالاحباط الشديد، بعد أن تلقينا هدف مبكر، وحاولنا العودة في النتيجة، ولكن الحظ لم يحالفنا في نهاية المطاف".

وتابع: "اليوم قدمنا احد أفضل المستويات في تاريخ الكرة النيوزيلندية، وتمكنا من السيطرة على الملعب وخلقنا العديد من الفرص وأنا فخور جدا بجميع اللاعبين، جراء هذا الإصرار والرغبة الكبيرة التي أظهروها".

وعلق المدرب النيوزيلندي في الختام على قرارات حكم المباراة :"هناك العديد من إشارات الإستفهام حول القرارات التي اتخذت من قبل حكم المباراة، وفي الحقيقة لم أكن مقتنعا بالبطاقة الحمراء التي حصل عليها اللاعب كوستا في البداية، وبعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد ( الفار)، ربما كان محقا في قراره، ولكن بالمحصلة هناك عدة حالات لم تكن منصفة بالنسبة لنا والحكم لم يكن بمستوى المباراة، والآن علينا أن ننظر إلى المستقبل، ونسعى لتطوير كرة القدم في قارة أوقيانوسيا، ولابد من خوض العديد من المباريات القوية كي نواصل على هذا النسق على مدار الموسم".

وانضم منتخب كوستاريكا إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان، في النهائيات المقررة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

ونجح المنتخب الكوستاريكي ببلوغ نهائيات كأس العالم للمرّة السادسة بعد أعوام 1990 و2002 و2006 و2014 و2018، وكانت أبرز مشاركاته في مونديال البرازيل 2014 عندما بلغ الدور ربع النهائي وخسر بركلات الترجيح أمام منتخب هولندا.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق