14 يونيو 2022

كتارا تشهد عرضا فنيا بعنوان "كوستاريكا.. ثقافة كرة القدم"

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ شهد مسرح الدراما في المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) مساء اليوم عرض "كوستاريكا.. ثقافة كرة القدم"، الذي نظمته كتارا بالتعاون مع سفارة كوستاريكا لدى دولة قطر.
حضر العرض سعادة السيد ألفارو ماريانو سيغورا أفيلا سفير جمهورية كوستاريكا لدى الدولة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة، وجمهور غفير من المهتمين بالثقافة وعشاق الرياضة.
تضمن العرض الثقافي عزف مقطوعات للموسيقى العربية والشرقية، ثم قدمت الفرقة الفنية "كيكا بول أوكاتشا" عرضًا فلكلوريًّا استعراضيًّا لكرة القدم من كوستاريكا يعكس الشغف بكرة القدم وسحرها، ويبرز الفن الكوستاريكي والأهمية الثقافية والاجتماعية لهذه الرياضة الشعبية.
وتسعى فرقة "كيكا بول أوكاتشا" التي تأسست عام 2009 إلى نشر ثقافة وفنون أمريكا اللاتينية، وهي الأولى من نوعها في تقديم عروض كرة القدم الاستعراضية.
وكانت كتارا قد احتضنت العديد من الفعاليات التي تعرف بتاريخ وفن كوستاريكا ودول أمريكا اللاتينية عبر أشكال من التعابير الفنية والفلكلورية الحديثة.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق