14 يونيو 2022

تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022: مدرب المنتخب الأسترالي يعرب عن سعادته الكبيرة بالتأهل

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ أبدى جراهام أرنولد المدير الفني للمنتخب الأسترالي سعادته الكبيرة بتحقيق التأهل الرسمي إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 بتغلبه على نظيره منتخب البيرو بركلات الترجيح بنتيجة (5 / 4) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف، في المواجهة التي جمعتهما اليوم، على استاد أحمد بن علي في الدوحة.

وأضاف أرنولد: "حاولنا اللعب بأفضل طريقة ممكنة، والمنتخب كان في كامل تركيزه، وتمكنا من المحافظة على أسلوبنا وجودة الأداء، واعتمدنا على السرعة، وبذلنا قصارى جهدنا، واستفدنا من التجارب الكبيرة التي خضناها سابقا، ونجح المنتخب بتطبيق التعليمات المطلوبة على مدار مواجهتي الإمارات والبيرو، وأنا راض عن المنتخب".

وتابع "فضلت إشراك الحارس البديل أندرو ريدماين بعد أن تم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية، وكنت أتوقع أن ينجح بالتصدي، وبالفعل القرار كان صائبا والجميع شاهد كيف تألق".

وختم المدرب أرنولد تصريحاته قائلا "مهمتنا بالتأهل لم تكن سهلة على الاطلاق، وهدفنا أن نستعد بالصورة المطلوبة في المونديال بعد أشهر قليلة،وبلا شك نريد أن نقدم الوجه الحقيقي للكرة الأسترالية والظهور المشرف".

من جانبه، أعرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا المدير الفني لمنتخب البيرو، عن خيبة أمله، وأسفه الشديد لعدم التأهل إلى النهائيات.

وأضاف "في الحقيقة نحن نشعر بالإحباط نتيجة الخسارة التي تعرضنا لها اليوم، ومن الصعب أن نعبر عن مشاعرنا الحالية، وكنا نأمل تحقيق الفوز، ولكن لم يكتب لنا النجاح بالعبور إلى المونديال".

وتابع "حاولنا اللعب بأسلوبنا المعتاد ولكن لم نتمكن بالشكل المطلوب، وكان هدفنا إيجاد الثغرات في دفاع المنتخب الأسترالي، وواجهنا صعوبات بالغة في عملية الاختراق عبر الأطراف والتصدي لكل الهجمات المرتدة، وقد أتيحت لنا بعض الفرص في الوقت الأصلي ولكن لم نستغلها، ونجح المنتخب المنافس بكيفية التعامل مع الهجمات التي سنحت لنا على مدار المجريات، وفي مرحلة الأشواط الإضافية لم نوفق في ترجمة الفرص التي حصلنا عليها، وعندما تم الاحتكام إلى ركلات الترجيح سيطر الإحباط على أداء اللاعبين".

وختم مدرب منتخب البيرو تصريحاته قائلا "نشعر بالأسف الشديد تجاه جماهيرنا الكبيرة التي ساندتنا طوال المباراة، ولكن بالمحصلة هذا هو حال كرة القدم، وعلينا في المرحلة المقبلة تحليل الموقف الذي حدث، ودراسة الواقع الحالي للمنتخب، ومن ثم سنفكر في مستقبلي سواء بالبقاء أو الرحيل،". وانضم المنتخب الأسترالي إلى منتخبات المجموعة الرابعة المؤلفة من فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

في المقابل تحسم البطاقة الثانية يوم غد /الثلاثاء/ بين نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا وكوستاريكا رابعة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) على الملعب ذاته، وينضم الفائز إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان.

ونجح منتخب أستراليا، المصنف 42 عالمياً، ببلوغ النهائيات للمرة السادسة في تاريخه، علماً بأنه شارك للمرة الأولى في مونديال 1974 وفي النسخ الأربع الأخيرة، وبلغ الدور الثاني مرة واحدة في نسخة عام 2006. فيما أخفق منتخب البيرو بالوصول للمرة السادسة إلى النهائيات بعد أن سجل حضوره في خمس مناسبات سابقة أعوام (1930 و1970 و1978 و1982 و2018)، أبرزها في 1970 عندما بلغ ربع النهائي مع نجمه تيوفيلو كوبياس وخسر أمام البرازيل التي أحرزت اللقب 2 - 4.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق