15 يونيو 2022

الرئيس الأوكراني: نتكبد خسائر فادحة في سيفيرودونتسك وخاركيف

  • QNA Images
    (أرشيف-رويترز)

كييف في 15 يونيو /قنا/ قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن قوات بلاده تتكبد خسائر فادحة في القتال ضد القوات الروسية في كل من مدينة سيفيرودونتسك ومنطقة خاركيف.
وأضاف زيلينسكي، في كلمة تلفزيونية، أن أوكرانيا بحاجة الآن إلى أسلحة حديثة مضادة للصواريخ، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك مبرر للدول الشريكة لتأخير تسليمها لكييف، موضحًا أنه يحتاج إلى مزيد من الأسلحة بعيدة المدى، من أجل صد القوات الروسية، لاسيما في إقليم دونباس.
وتشهد مدينة "سيفيرودونيتسك"، منذ أيام، مواجهات ضارية بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية، نظرًا لموقعها الاستراتيجي في شرق البلاد، وسيطرت القوات الروسية على معظم أنحاء المدينة، لكن ما تزال القوات الأوكرانية تسيطر على منطقة صناعية ومصنع للكيماويات يحتمي به مئات المدنيين، وكان أوليكسي ريزنيكوف، وزير الدفاع الأوكراني، قد كشف الأسبوع الماضي أن نحو 100 من جنوده يقتلون يوميًا و500 يتعرضون لإصابات في القتال ضد القوات الروسية.
وكان الرئيس الأوكراني، قد توجه، في نهاية مايو الماضي، للمرة الأولى، إلى شرق البلاد منذ بدء الهجوم الروسي، حيث زار منطقة خاركيف.
وتعتبر خاركيف ثاني مدن البلاد التي تتعرض للقصف بشكل يومي تقريبًا منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق