15 يونيو 2022

الجامعة العربية تؤكد أهمية مراعاة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الأزمات والأوبئة

عربية ودولية
  • QNA Images
    جامعة الدول العربية

نيويورك في 15 يونيو /قنا/ أكدت جامعة الدول العربية، أهمية مراعاة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالمنطقة العربية خلال فترات الأزمات والأوبئة.
وأشارت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، في الجلسة الافتتاحية للدورة 15 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، إلى التزام الجامعة العربية بهذه الاتفاقية من أجل تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان العيش الكريم لهم في إطار من العدالة الاجتماعية.
وتقام الدورة 15 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة خلال الفترة من 14 إلى 16 يونيو الجاري تحت شعار: بناء مجتمعات شاملة للإعاقة وتشاركية في سياق جائحة كوفيد-19 وما بعدها، حيث تناقش عدة محاور رئيسية حول التكنولوجيا والابتكار في النهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتمكين الاقتصادي، وريادة الأعمال للأشخاص ذوي الإعاقة، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في ظل الأوبئة والأزمات والتغير المناخي، والحد من مخاطر الكوارث، والقدرة على الصمود في مواجهة الكوارث.
وتهدف اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة إلى تعزيز وحماية وكفالة تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة تمتعًا كاملًا على قدم المساواة مع الآخرين بجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وتعزيز احترام كرامتهم المتأصلة.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق