15 يونيو 2022

الحكومة البريطانية: التضخم سيبلغ الذروة في الأجل القصير إلى المتوسط

عربية ودولية
  • QNA Images
    بنك انجلترا المركزي - رويترز

لندن في 15 يونيو /قنا/ توقعت الحكومة البريطانية أن يصل التضخم في بريطانيا إلى الذروة في الأجل القصير إلى المتوسط، مؤكدًا حرص الحكومة على عدم إطالة أمد المرحلة الحالية.
ووعد المتحدث باسم السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، باتخاذ الحكومة البريطانية سياسات جديدة لموازنة زيادات معدلات الفائدة.
وقال ان "التوافق العام هو أن التضخم سيصل إلى الذروة في وقت ما في الأجل القصير إلى المتوسط"، مضيفًا أن الحكومة تسعى لضمان أن تكون الظروف مهيأة "بما لا يجعلنا نفعل شيئًا يغير ذلك".
وكان جونسون قد أشار، الأسبوع الماضي، إلى أنه يريد أن يكون بمقدور المزيد من الناس الحصول على قروض عقارية لشراء مساكن.
وترشح توقعات على نطاق واسع بأن يقوم بنك انجلترا المركزي برفع معدلات الفائدة يوم غد الخميس، حيث عانت العملة البريطانية في أسبوعين متتاليين من الخسائر، إذ هوى الجنيه الاسترليني، إلى أدنى مستوى في عامين مقابل الدولار المنتعش بعد أن عززت بيانات التضخم القوية في الولايات المتحدة العملة الأمريكية والتوقعات لتشديد السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي، ومقابل العملة الأوروبية، انخفض الإسترليني 0.5 بالمئة إلى 85.88 بنس لليورو بعد أن لامس أدنى مستوى منذ 12 مايو الماضي.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق