15 يونيو 2022

الولايات المتحدة تبيع 45 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي

عربية ودولية
  • QNA Images
    رويترز

واشنطن في 15 يونيو /قنا/ أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية، أنها منحت عقودًا لبيع ما يصل إلى 45 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة في إطار إعلان أصدرته إدارة الرئيس جو بايدن في مايو الماضي عن أكبر سحب على الإطلاق من مخزونات الطوارئ النفطية.
وأضافت الوزارة، في بيان، أن الكميات المباعة سيجري تسليمها في الفترة من 16 أغسطس إلى 30 سبتمبر القادمين، موضحة أنها منحت عقود النفط إلى تسع شركات من بينها شيفرون وإكسون موبيل وماراثون بتروليوم.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه انتقادات للشركات النفطية الكبرى في بلاده، داعيًا إياها إلى عدم استغلال الصعوبات الناجمة عن الحرب في أوكرانيا ذريعة لمفاقمة الأوضاع للعائلات من خلال جني أرباح مفرطة أو رفع الأسعار.
يشار إلى أن سجل التضخم في الولايات المتحدة شهد خلال شهر مايو الماضي ارتفاعًا بعدما تباطأ في الشهر السابق، مسجلًا رقمًا قياسيًا لم يسجل منذ أربعين عامًا، في ظل دعوات الرئيس بايدن لبذل "جهد أكبر وسريع لاحتواء الأمر".
وشملت زيادة الأسعار الشهر الماضي كل القطاعات، بما فيها السكن والبنزين وتذاكر السفر والمواد الغذائية والسيارات الجديدة والمستعملة، وصولًا إلى الخدمات الصحية والملابس، حيث رصدت أعلى زيادة سنوية في أسعار الطاقة والمواد الغذائية التي سجلت زيادة حادة منذ بدء الحرب في أوكرانيا لتبلغ نسبة 34.6 بالمئة للطاقة، وهي أعلى زيادة منذ سبتمبر 2005، ونسبة 10.1 بالمئة للمواد الغذائية، وهي الأعلى منذ مارس 1981.
وتسببت الصعوبات في سلاسل الإمداد العالمية بارتفاع الأسعار في كافة أنحاء العالم، غير أن هذه الأزمة ازدادت حدة في الولايات المتحدة إذ اقترنت بنقص في اليد العاملة، في وقت أدت المساعدات المالية الحكومية السخية إلى تحفيز الطلب.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق