15 يونيو 2022

ارتفاع الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين بنسبة 6.2 في المائة

عربية ودولية
  • QNA Images

بكين في 15 يونيو /قنا/ سجل الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين ارتفاعا بنسبة 6.2 في المائة على أساس سنوي في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2022.

وذكرت بيانات صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم، أن الاستثمار في الأصول الثابتة قفز بنسبة 6.2 في المائة، مقارنة بالعام السابق إلى 20.6 تريليون يوان "حوالي 3.05 تريليون دولار أمريكي" في الأشهر الخمسة الأولى.

وأشارت الهيئة إلى تباطؤ النمو مقارنة مع نسبة نمو بلغت 6.8 في المائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام.

وفي شهر مايو الماضي، ارتفع الاستثمار في الأصول الثابتة بنسبة 0.72 في المائة مقارنة مع شهر أبريل.

وفي الفترة من يناير إلى مايو، زاد الاستثمار في الأصول الثابتة من القطاع الخاص بنسبة 4.1 في المائة مقارنة مع العام السابق إلى 11.71 تريليون يوان.

وفي سياق آخر، أظهرت نتائج بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء، ارتفاع حجم الناتج الصناعي ذي القيمة المضافة في الصين، وهو مؤشر اقتصادي مهم، بنسبة 0.7 في المائة على أساس سنوي في شهر مايو الماضي.

وأشارت الهيئة إلى ارتفاع الناتج الصناعي الصيني على أساس شهري، بنسبة 5.61 بالمائة في شهر مايو الماضي.

ويستخدم الناتج الصناعي لقياس نشاط المؤسسات الكبيرة التي يبلغ حجم الأعمال السنوي لكل منها 20 مليون يوان على الأقل "حوالي 2.96 مليون دولار أمريكي".


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق