15 يونيو 2022

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على تعزيز التعاون في الأمن الاقتصادي

عربية ودولية
  • QNA Images

سول في 15 يونيو /قنا/ اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، على تكثيف التعاون من أجل سلاسل التوريد المستقرة للمعادن الرئيسية والقضايا العالمية الأخرى في مجال الأمن الاقتصادي.
وجاء ذلك خلال اجتماع السيد لي دو-هي النائب الثاني لوزير الخارجية الكوري مع السيد خوسيه فرنانديز وكيل وزارة الخارجية الأمريكية، على هامش حضورهما مراسم الإعلان عن إنشاء مبادرة "المشاركة في أمن المعادن"، والتي عقدت في مدينة تورنتو الكندية.
كما اتفق الجانبان على تعزيز التنسيق في قضايا الأمن الاقتصادي وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال القمة الكورية-الأمريكية في الشهر الماضي والتي تعهد فيها الحلفاء بتعزيز الشراكات في صناعات مثل أشباه الموصلات والبطاريات.
و"الشراكة في أمن المعادن" هي مبادرة جديدة تقدمت بها الولايات المتحدة، وتضم في عضويتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وكندا وفرنسا واليابان وألمانيا وبريطانيا والمجلس التنفيذي للاتحاد الأوربي وفنلندا وأستراليا.
وتهدف المبادرة إلى تعزيز سلاسل التوريد العالمية للمعادن، وضمان إنتاج المعادن المهمة ومعالجتها وإعادة تدويرها بطريقة تدعم قدرة البلدان المشاركة في المبادرة على تحقيق فوائد التنمية الاقتصادية الكاملة من ثرواتها الجيولوجية، ويلتزم شركاء المبادرة ببناء سلاسل توريد معادن قوية ومسؤولة لدعم الازدهار الاقتصادي وأهداف المناخ.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق