15 يونيو 2022

وزير الصحة الألماني ينصح بالحصول على الجرعة المعززة من اللقاحات المضادة للفيروسات

عربية ودولية
  • QNA Images

برلين في 15 يونيو /قنا/ نصح السيد كارل لاوترباخ وزير الصحة الألماني اليوم ، كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض سابقة بالحصول على جرعة معززة من اللقاحات المضادة للفيروس.

وقال وزير الصحة الألماني في تصريحات صحفية لوسائل إعلام ألمانية:" للأسف أصبحت موجة الصيف المتوقعة حقيقة واقعة، وأن التأثير الصيفي الملحوظ سابقا في الحد من انتشار الجائحة يتلاشى هذه المرة".. مشيرا إلى أن السبب في ذلك، ضمن أمور أخرى، هو أن متحور الفيروس المنتشر حاليا يمكن انتقاله بسهولة شديدة، ذلك إلى جانب انتهاء تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية تقريبا.

وأوصى الوزير لاوترباخ بشدة بتطعيم كبار السن وأولئك الذين أصيبوا بالمرض في السابق مرة أخرى، موضحا أن هذا لا يمنع بالضرورة العدوى، لكنه يمنع تطور المرض لمضاعفات شديدة.

وسجلت ألمانيا اليوم ارتفاعا جديدا في معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا "كوفيد-19"، حيث سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 92 ألفا و344 إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 84 ألفا و655 إصابة يوم الأربعاء الماضي.

وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 112 حالة، مقابل 145 حالة قبل أسبوع.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, ألمانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق