15 يونيو 2022

روسيا تؤكد أنها ستواصل عمليتها العسكرية في أوكرانيا حتى النهاية

  • QNA Images

موسكو في 15 يونيو /قنا/ أكدت روسيا، اليوم، أنها ستواصل "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا حتى النهاية.

وقال السيد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، إن موسكو ماضية في خياراتها بشأن أوكرانيا "ولن تغير رأيها"، معبرا في الوقت ذاته عن قلق روسيا بشأن إمدادات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، ومحذرا من الاستمرار في هذه السياسة "لأن عواقبها وخيمة".

وأضاف : "موسكو كررت مرارًا وتكرارًا أن الأسلحة الغربية المقدمة لأوكرانيا هي أهداف مشروعة للقوات المسلحة الروسية"، وتأمل في أن يكون لدى الولايات المتحدة والغرب ما يكفي من الحس السليم لعدم دفع الوضع في أوكرانيا إلى صدام مباشر وباستخدام الأسلحة النووية.

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي: "لن يكون هناك رجوع في حالة استخدام الأسلحة النووية".

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ستقدم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، ستشمل أنظمة صواريخ "هيمارس".

الدفاع الروسية تعلن تدمير مخزن ذخيرة وإسقاط مقاتلة أوكرانية وطائرات مسيرة

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت اليوم، أن القوات الصاروخية والجوية دمرت مخزنا للذخيرة الغربية، في منطقة "لفوف" وأسقطت مقاتلة أوكرانية وست طائرات مسيرة.

وقال السيد ايغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية في منطقة "كراسنوبولي"في دونيتسك طائرة من طراز "سو 25" أوكرانية، بالإضافة إلى إسقاط ست طائرات مسيرة في عدة مناطق ( دونيتسك وبافلوفكا، وبالاكليا ومالايا كاميشيفاخا،وتشيرفوني شاختار..).

كما أكد المتحدث الروسي أن طائرات بلاده دمرت مطار "فوزنيسينسك" في منطقة "ميكولايف"، بالإضافة إلى مخزن يحتوي على أسلحة قادمة من دول غربية في منطقة لفوف.

تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من التبعات السياسية والاقتصادية الكبيرة للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والتي بدأت منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، لا تزال المواجهات مستمرة والخسائر تتعاظم في صفوف الجانبين، وسط تبادل للاتهامات وقوائم الخسائر مع غياب لأي أفق لحل الأزمة.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق