15 يونيو 2022

الهلال الأحمر القطري ينتهي من تأهيل مشروع الري الجماعي شمالي سوريا

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 15 يونيو /قنا/ انتهى الهلال الأحمر القطري من تأهيل مشروع الري الجماعي في منطقة عفرين شمالي سوريا، وذلك بدعم من الصندوق الإنساني السوري العابر للحدود، التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وهدف هذا المشروع إلى إعادة إيصال مياه الري للأراضي الزراعية الممتدة على مساحة أكثر من 19 ألف هكتار، وكذا إعادة الحياة لقاطنيها، وجاء تنفيذه على مدى عام كامل، لتلبية حاجة المزارعين الماسة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها مناطق الشمال السوري، خاصةً بعد تدمير معظم منشآت الري الجماعي الكبيرة، ما أدى إلى توقف الزراعة، وانخفاض الإنتاج الزراعي بشكل كبير، وزيادة حفر الآبار ما أدى بدوره إلى خفض مستوى الماء الأرضي ورفع تكلفة الري.

ويعتبر المشروع، الذي يقدر عدد المستفيدين منه بأكثر من 25 ألف نسمة، الخامس من نوعه ضمن المشاريع التي ينفذها الهلال الأحمر القطري لإعادة تأهيل البنى التحتية لمنشآت الري الكبيرة والمتوسطة في الشمال السوري، الأمر الذي يسهم في رفع الإنتاج الزراعي، وتوفير آلاف فرص العمل الإضافية للسكان، مع زيادة الاكتفاء الذاتي لهم، وتشجيعهم على البقاء في أرضهم وزراعتها، وعدم هجرها للبحث عن سُبل أخرى للعيش.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق