15 يونيو 2022

رئيس غرفة قطر يؤكد حرص دولة قطر على تعزيز التجارة البينية الخليجية

محلية
  • رئيس غرفة قطر
    رئيس مجلس إدارة غرفة قطر خلال مشاركته في الاجتماع الـ 58 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي

الدوحة في 15 يونيو /قنا/ أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، الحرص على تعزيز التجارة البينية الخليجية، مشددا على أهمية تعزيز دور القطاع الخاص الخليجي في النشاط الاقتصادي.

وأبرز سعادته، خلال مشاركته على رأس وفد من الغرفة في الاجتماع الـ58 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد اليوم في العاصمة العمانية مسقط، حرص دولة قطر على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز التجارة البينية الخليجية، مشيرا إلى أن مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي حريص على مناقشة كافة القضايا المتعلقة بتعزيز التعاون بين الغرف الخليجية؛ لما فيه مصلحة الاقتصاد الخليجي، ودفع القطاع الخاص الخليجي نحو مزيد من التطور والنماء.

وجرى، خلال الاجتماع، بحث العديد من الموضوعات التي تهم الاقتصاد الخليجي، وتعزيز دور القطاع الخاص، والتعاون التجاري والاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي.

كما استعرض المشاركون توصيات لجنة القيادات التنفيذية بالاتحاد في اجتماعها الـ52، الذي عقد في مايو الماضي، وتناولوا توصية لجنة القيادات التنفيذية بشأن النظام الأساسي للاتحاد، وتوصيات الفريق الفني المكلف بدراسة تنمية الإيرادات الذاتية، وتخفيض باب المصروفات التشغيلية للاتحاد، إلى جانب مناقشة تطورات مشروع تشييد مقر الأمانة العامة للاتحاد، واستعراض التقرير السنوي للأمانة العامة للاتحاد للعام 2021، والحسابات الختامية المالية للأمانة العامة للاتحاد، ومخرجات اللقاء التشاوري مع أصحاب السعادة وزراء التجارة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, خليجية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق