15 يونيو 2022

اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2023

عربية ودولية
  • المنتخبات

كوالالمبور في 15 يونيو /قنا/ اكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 لكرة القدم ببلوغ 11 منتخبا هذه المرحلة عقب انتهاء التصفيات التي شهدت تنافسا قويا في المجموعات الست.

وانضمت المنتخبات المتأهلة إلى 13 منتخبا سبق لهم حسم مقاعدهم في البطولة بعد نهاية الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم، والتي اختتمت يوم 21 يونيو 2021.

ففي المجموعة الأولى حسم المنتخب الأردني صدارة الترتيب بعد فوزه الكبير على الكويت بنتيجة (3 / صفر)، ليتصدر برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، وتأهلت إندونيسيا أيضا بحصولها على 6 نقاط.

وفي المجموعة الثانية حسم منتخب فلسطين بطاقة التأهل بعد أن تربع على الصدارة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، في حين أخفق المنتخب الفلبيني ثاني المجموعة في بلوغ النهائيات بعدما جمع 4 نقاط.

أما في المجموعة الثالثة فقد نجح منتخب أوزبكستان في التربع على الصدارة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، وتأهل برفقة تايلاند التي حصلت على المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة دانت الصدارة لمنتخب الهند الذي حصد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، وتأهل بجانب هونغ كونغ الثانية برصيد 6 نقاط.

من جهته، حسم منتخب البحرين صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط أيضا، ونجح في العبور للنهائيات إلى جانب ماليزيا التي جاءت في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وأخيرا في المجموعة السادسة، فقد تساوت طاجيكستان مع قيرغيزستان المضيفة برصيد 7 نقاط لكل منهما، لتتأهلا إلى النهائيات القارية.

وكانت المنتخبات المتأهلة من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية، هي: قطر، أستراليا، الصين، إيران، العراق، اليابان، كوريا الجنوبية، لبنان، عمان، السعودية، سوريا، الإمارات، فيتنام.


الكلمات المفتاحية

رياضة, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق