15 يونيو 2022

الرئيس العراقي يؤكد أن بلاده عانت كثيرا من الإرهاب

  • QNA Images

بغداد في 15 يونيو /قنا/ أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم، أن العراق عانى كثيرًا من الإرهاب، الذي تسبب في موجات نزوح داخلية وخارجية واسعة.

وشدد الرئيس العراقي، خلال استقباله السيدة أوغوشي دانيلز نائب المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية، على ضرورة وضع استراتيجيات لمكافحة الفكر المتطرف، وتعزيز التعاون بين العراق ومنظمة الهجرة الدولية، للعمل على وضع خطط واستراتيجيات لهذا الغرض.

كما أكد "أهمية تسهيل العودة الطوعية للمهاجرين مع احترام القانون الدولي الضامن لحقوق الإنسان وخياراتهم، وضمان عودة الحياة الطبيعية لمناطقهم".

من جانبها، أكّدت السيدة أوغوشي دانيلز دعم منظمة الهجرة الدولية للعراق في موضوع الهجرة، ودعم انضمامه لمجلس الدول الأعضاء في المنظمة "ليكون مؤثرًا وفاعلًا".

وشهد العراق في السنوات الأخيرة موجات نزوح داخلي وهجرة خارجية، بسبب سيطرة تنظيم "داعش" على مناطق شاسعة من البلاد، بين عامي 2014 و2017.

وسيطر تنظيم "داعش" في عام 2014 على مناطق واسعة من العراق، لكنه خسرها بعد حرب ضارية، استمرت ثلاث سنين مع القوات العراقية المدعومة بتحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية. وأعلنت الحكومة العراقية في ديسمبر عام 2017 القضاء على التنظيم، وتحرير جميع المناطق التي كان يسيطر عليها، مما سمح لآلاف العائلات النازحة ببدء العودة إلى مناطقها.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, العراق
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق