15 يونيو 2022

المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب يناقش عددا من مشروعات القوانين العربية

  • QNA Images

القاهرة في 15 يونيو /قنا/ بدأ اليوم في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب؛ لمناقشة عدد من الاتفاقيات ومشروعات القوانين العربية.

ويتناول الاجتماع الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين، فضلًا عن إعداد مشروع القانون العربي الاسترشادي لمنع خطاب الكراهية، ومشروع القانون العربي الاسترشادي لحماية ومساعدة النازحين داخليًّا في الدول العربية.

كما يتناول الاجتماع مشروع القانون العربي الموحد النموذجي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع القانون العربي الاسترشادي لحماية الأطفال من التجنيد في النزاعات المسلحة، ومشروع البروتوكول العربي للحد من الانتشار غير المشروع للأسلحة في المنطقة العربية المكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية، ومشروع الاتفاقية العربية حول حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، فضلًا عن بحث تعزيز التعاون مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

ويأتي الاجتماع بدعوة من المستشار جمال سالم الجلاوي وزير العدل، ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة بدولة الكويت رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية, اجتماعات وزارية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق