15 يونيو 2022

ملصق كأس العالم FIFA قطر 2022 يعكس صورة التراث القطري والخليجي

محلية
  • 1
  • 2

الدوحة في 15 يونيو /قنا/ أعربت الفنانة القطرية بثينة المفتاح، مصممة ملصق كأس العالم FIFA قطر 2022، عن سعادتها وفخرها بالمشاركة في الحدث الرياضي الضخم الذي ستستضيفه دولة قطر من خلال تصميمها الفني، الذي وصفته بـ المشروع الكبير، لا سيما أنه يحمل بصمتها الفنية وسيشاهده العالم أجمع.

وقالت المفتاح، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" خلال حفل تدشين الملصق بمطار حمد الدولي اليوم، إنها استلهمت فكرة الملصق من التراث والموروث الشعبي في قطر بشكل خاص، وبالخليج العربي بشكل عام، لافتة إلى أنها فضلت أن ينعكس هذا الموروث في عملية التصميم الفني للملصق؛ ليتعرف العالم على الموروثات والعادات والتقاليد المحلية الغنية بمضامينها وأبعادها.

وأوضحت الفنانة القطرية أنها استلهمت كلمة هَيّا، التي تضمنها ملصق كأس العالم FIFA قطر 2022، من هتافات المشجعين في الملاعب المختلفة، ومن الأصوات الجماعية للمشجعين التي تحث على المساندة، مضيفة أن هذه الكلمة تؤكد على شغف الجمهور القطري بكرة القدم.

كما ذكرت المفتاح لـ "قنا" أن الملصق يبيّن الغترة والعقال في الهواء لحظة التشجيع والفرحة، وطريقة الاحتفال بالأهداف خلال المباريات، والاحتفاء بالانتصارات، مشددة على أن هَيّا تعبر عن مدى شغف الجمهور القطري برياضة كرة القدم خاصة، واهتمامه الكبير بمختلف الرياضات الأخرى بشكل عام.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق