15 يونيو 2022

الرئيس الصيني يبحث هاتفيا مع نظيره الروسي علاقات التعاون بين البلدين

  • QNA Images

بكين في 15 يونيو /قنا/ أجرى الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم، اتصالًا هاتفيًّا، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بحثا خلاله علاقات التعاون بين البلدين.

ونقل التلفزيون الصيني عن الرئيس الصيني قوله إن: "الجانب الصيني مستعد للتعاون مع الجانب الروسي لضمان التنمية المستقرة وطويلة الأجل للتعاون التجاري الثنائي".

وأضاف بينغ خلال الاتصال الهاتفي أنه منذ بداية العام، وعلى الرغم من التغيرات العالمية وعدم الاستقرار في العالم، فقد حافظ البلدان على علاقات جيدة، مبديًا استعداد الصين لتعاون استراتيجي وثيق مع روسيا، لتقديم الدعم المتبادل، مع مراعاة المصالح الرئيسية للجانبين فيما يتعلق بالسيادة والأمن القومي.

يذكر أن الصادرات الصينية إلى روسيا زادت في العام الجاري بنسبة 11.3 في المئة على أساس سنوي، لتصل إلى 20.24 مليار دولار، بينما ارتفعت صادرات روسيا إلى الصين بنسبة 37.8 في المئة، لتبلع 30.85 مليار دولار.

والعام الماضي، زاد التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 35.8 في المئة، ليصل إلى مستوى قياسي، استقر عند 146.887 مليار دولار.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الصين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق