15 يونيو 2022

روسيا تتهم مجددا الولايات المتحدة بتصعيد الوضع في أوكرانيا

  • QNA Images

موسكو في 15 يونيو /قنا/ اتهمت روسيا مجددا الولايات المتحدة بتصعيد الوضع في أوكرانيا بسبب مواصلتها دعم كييف بالمزيد من السلاح.

وقال السيد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، في تصريحات صحفية اليوم، "تواصل واشنطن اللعب بالنار وهذا أمر خطير ..لقد حان الوقت لاتخاذ أقصى درجات الحذر والامتناع عن التصعيد وعدم ضح الأسلحة لكييف".

وأبدت روسيا معارضتها الشديدة من إعلان واشنطن مؤخرا تسليم منظومات إطلاق صواريخ متعددة "هيمارس" إلى أوكرانيا، وهددت بقصف أهداف جديدة لم تستهدفها من قبل.

وحول ما إذا كانت موسكو تخطط لإنهاء الحرب في أوكرانيا، أكد نائب وزير الخارجية الروسي أن بلاده" ستنهي العملية العسكرية الخاصة حينما ترى ذلك مناسبًا، وستكون حازمة في مواقفها".

في المقابل، أقرريابكوف بأنه لايمكن الاستغناء عن المفاوضات والجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب لكنه شدد على أن بلاده لن تتراجع عن تحقيق أهدافها التي حددتها خلال هذه العملية العسكرية.

ولم تُفض عدة جولات من المحادثات السابقة بين الجانبين الروسي والأوكراني عن حدوث أي اختراق سياسي أو هدنة طويلة مع تبادل الطرفين الاتهامات بالمسؤولية عن فشل هذه المفاوضات رغم القتال المحتدم والمتواصل في الشرق الأوكراني وكذلك التحذير الأممي من تداعيات الحرب إنسانيا واقتصاديا.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق