15 يونيو 2022

انتخاب رئيس جمعية القناص لعضوية مجلس إدارة الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية

محلية
  • QNA Images
    السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس جمعية القناص القطرية
  • QNA Images
    جانب من الاجتماع
  • QNA Images
    جانب من اللقاءات

إسطنبول في 15 يونيو /قنا/ انتخب السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس جمعية القناص القطرية، لعضوية مجلس إدارة الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية، وذلك خلال الاجتماع الخامس لأعضاء الاتحاد العالمي، والذي انعقد مؤخرًا في مدينة إسطنبول التركية على هامش المهرجان الثقافي الخامس للألعاب الشعبية.

واستعرض السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، ورئيس الوفد، أنشطة الجمعية في النصف الأول من العام الجاري، والتي تميزت بعدد من الفعاليات المهمة، أهمها مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد مرمي 2022، بالإضافة إلى بطولة جمعية القناص الدولية لسباق السلوقي، والاختتام الناجح للحملة الخامسة لإرجاع الصقور للطبيعة انطلاقًا من الأراضي الأذربيجانية.

وأكد السيد علي بن خاتم المحشادي في تصريح له ، على المكانة التي تحتلها دولة قطر ،ممثلة في جمعية القناص القطرية في هذا المحفل الدولي، قائلا: " إن الجمعية ومنذ انضمامها للاتحاد العالمي للرياضات الشعبية، تعمل باجتهاد على إبراز جهود دولة قطر من خلال جمعية القناص في المحافظة على رياضة الصيد التقليدي، باستخدام الصقور وكلاب السلوقي، ووضع القوانين والآليات لتنظيمهما كرياضة عالمية، حيث إن لدينا تجربة رائدة في تقنين ووضع قوانين وقواعد لهذه الرياضة الشعبية المتوارثة لدينا لأجيال عديدة، والتي تعد موضع إشادة من قِبَل الدول الأخرى.

وأوضح المحشادي أن انتخابه لعضوية مجلس إدارة الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية، هو خطوة مهمة في اتجاه توطيد التعاون مع الدول الأعضاء في الاتحاد، وتعزيز رياضة الصقارة والصيد بالسلوقي على الصعيد الدولي، بالإضافة إلى إبراز غنى الموروث الشعبي القطري في الصيد بالصقور والسلوقي، التي تعتبر دوليًّا ضمن الرياضات الشعبية التقليدية، ولتقديم الصقارة في قطر كنموذج ناجح للألعاب التقليدية المنظمة.

من جهته قال السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية، إن عضوية قطر، ممثلة في رئيس جمعية القناص القطرية، في مجلس إدارة الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية، هي تتويج لمجهودات بذلتها جمعية القناص القطرية في الاجتماعات السابقة، مؤكدا أن الحضور القطري كان فاعلًا وإيجابيًّا سواء بالاقتراحات البناءة من أجل تطوير الرياضات الشعبية عبر العالم، أو تجاربنا في تنظيم المهرجانات والبطولات الدولية، والتي أصبحت محط الأنظار، ومطلوبة من عدد من الجهات عبر العالم.

ويسعى الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية الذي يترأسه سعادة السيد بلال أردوغان، إلى إحياء الرياضات والألعاب التقليدية، وتعزيز دورها الاجتماعي والثقافي والرياضي في جميع أنحاء العالم.

 


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق