15 يونيو 2022

الرئيسان الروسي والجنوب إفريقي يبحثان الوضع في أوكرانيا

  • QNA Images
    الكرملين ذكرفي بيان أنه جرى خلال الاتصال التأكيد على اعتزام الجانبين توسيع التعاون المتبادل

موسكو في 15 يونيو /قنا/ بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الجنوب إفريقي سيريل رامافوزا، خلال اتصال هاتفي اليوم، قضايا الأمن الغذائي والوضع في أوكرانيا.

وذكر بيان صادر عن الكرملين أنه جرى خلال الاتصال التأكيد على اعتزام الجانبين توسيع التعاون المتبادل، ولا سيما في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بما في ذلك توريد المنتجات الزراعية والأسمدة الروسية إلى القارة الإفريقية وخاصة لجنوب إفريقيا.

وأضاف البيان أن الرئيسين الروسي والجنوب إفريقي تبادلا أيضا وجهات النظر بشأن الوضع في أوكرانيا.

جدير بالذكر، أن العقوبات على روسيا، التي فرضتها الدول الغربية على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، تسببت بإعاقة سلاسل الإمداد العالمية وغلاء الأسعار؛ وظهر تأثير ذلك بشكل كبير في الدول النامية، التي أصبحت تعاني من نقص المواد الغذائية الأساسية والوقود.

وكان الرئيس السنغالي ماكي سال رئيس الاتحاد الإفريقي، قد أعلن في وقت سابق، عقب زيارته الى روسيا، أن العقوبات المفروضة على موسكو أدت إلى حرمان الدول الإفريقية من الحصول على الحبوب والأسمدة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الوضع في مجال الغذاء .

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق