15 يونيو 2022

الروسي مدفيديف يتأهل للدور الثاني بدورة "هاله" الألمانية للتنس

عربية ودولية
  • QNA Images

برلين في 15 يونيو /قنا/ تأهل الروسي دانييل مدفيديف اليوم إلى الدور الثاني بدورة "هاله" الألمانية للـ500 نقطة على الملاعب العشبية، بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان التاسع والثلاثين 6-3 و6-2 في مباراته الأولى بعد عودته إلى صدارة التصنيف العالمي.

وهذا الفوز هو الأول لمدفيديف في مشاركته الثانية في بطولة هاله بعد أن خرج من الدور الأول الموسم الماضي، ليضرب موعدًا مع البيلاروسي إيليا إيفاتشكا.

ودخل الروسي إلى المباراة بعد أن عاد الإثنين الماضي إلى صدارة تصنيف رابطة المحترفين لكرة المضرب "ايه تي بي" على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تراجع إلى المركز الثالث، وبعد خسارة مفاجئة الأحد أمام الهولندي المغمور تيم فان ريتهوفن في نهائي دورة سهرتوخنبوس.

ولن يكون مدفيديف قادرًا على المنافسة في ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بعد حظر اللاعبين الروس والبيلاروس من المشاركة بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وفقد الفرنسي أوغو أومبير لقب الدورة بخسارته أمام البولندي هوبرت هوركاتش المصنف خامسا 6-7 (5-7) و3-6.

ولحق أومبير بوصيفه الموسم الماضي الروسي أندري روبليف الثالث والذي خسر أمام الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-7 (1-7) و4-6 أمس الثلاثاء.

ويلتقي هوركاتش في ربع النهائي مع الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم الرابع أو الأمريكي ماكنزي ماكدونالد.

كما تأهل الإسباني بابلو كارينيو بوستا السادس إلى ربع النهائي بتغلبه على الأمريكي سيباستيان كوردا 6-4 وصفر-6 و6-3 .

من جانبه أظهر الأسترالي نيك كيريوس مهارته على الأراضي العشبية بانتصاره على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بمجموعتين لواحدة بواقع 5-7 و6-2 و6-4.

وسيواجه كيريوس في الدور المقبل الإسباني بابلو كارينيو الذي أقصى الأمريكي سباستيان كوردا من ثمن النهائي.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق