15 يونيو 2022

افتتاح مبهر للبطولة الآسيوية التاسعة للجمباز الفني للرجال والسيدات في الدوحة

محلية
  • QNA Images
    جانب من افتتاح البطولة الأسيوية التاسعة للجمباز الفني للرجال والسيدات بأكاديمية التفوق الرياضي أسباير
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
    السيد علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز
  • QNA Images
    السيد يوسف الطباع عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز

الدوحة في 15 يونيو /قنا/ افتتحت اليوم البطولة الآسيوية التاسعة للجمباز الفني للرجال والسيدات تحت قبة أسباير، المؤهلة لبطولة العالم المقررة في سبتمبر من العام المقبل بمدينة ليفربول في إنجلترا.

ويشارك في البطولة التي تستمر حتى السبت المقبل، 137 لاعباً ولاعبة من 21 دولة.

وشهد حفل الافتتاح عروضا مبهرة من لاعبات المنتخب القطري للجمباز، وجدت الإشادة من الحضور الذي تجاوب مع كل تفاصيلها الرائعة.

وشهدت التصفيات التمهيدية تنافساً قوياً على ثلاثة أجهزة للرجال، وهي الحركات الأرضية، والحلق، وحصان الحلق، بينما كانت منافسات السيدات على جهازي طاولة القفز ومتوازي سيدات.

وتتواصل منافسات الرجال اليوم على ثلاثة أجهزة، وهي طاولة القفز، ومتوازي رجال، والعقلة، بينما تتنافس السيدات على جهازي عارضة التوازن، والحركات الأرضية.

وأشاد السيد علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالعروض الافتتاحية من قبل لاعبات المنتخب القطري للجمباز، حيث شكلن لوحة رائعة ومتفردة على أرضية صالة الجمباز.

وقال الهتمي في تصريحات صحفية إن اليوم الأول كان مميزاً بالنسبة للمستوى الفني للأبطال المشاركين، بمن فيهم العالميون الذين سبق وأن حققوا إنجازات كبيرة، ويتمتعون بخبرات متميزة، فضلاً عن الجانب التنظيمي لحفل الافتتاح الذي يبعث برسائل السلام والمحبة لكل العالم من خلال اللوحات الجميلة في عرض الافتتاح.

وأضاف رئيس الاتحاد القطري للجمباز: "المنافسة كانت جيدة في اليوم الأول ونتوقع أن تشتد في اليومين المقبلين، مع كشف النقاب عن اللاعبين المتأهلين إلى النهائيات، فنحن نتوقع مستوى متميزا للغاية، لاسيما وأن البطولة تشهد مشاركة نخبة من نجوم القارة الآسيوية العالميين".

وعن المشاركة القطرية قال الهتمي: "كنا نطمح بمشاركة أفضل، فنحن نشارك باللاعبين راكان الحارث وضحى الحبشي، وهما انشغلا في الفترة الأخيرة بالدراسة، ونتمنى أن يظهرا بمستوى جيد، ويستفيدا من خبرات الأبطال العالميين.

من جانبه أشاد راكان الفهيد المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للجمباز بالافتتاح المميز للبطولة، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة في التحضير لاستضافة النسخة التاسعة المؤهلة لبطولة العالم في ليفربول بإنجلترا، العام المقبل.

وقال الفهيد في تصريحات صحفية: "ننافس في البطولة على ستة أجهزة، لعبنا ثلاثة منها كانت اليوم، وغداً أيضاً نشارك على ثلاثة أجهزة، وبعدها ستتضح الرؤية بالنسبة للاعبين المتأهلين".

وأضاف:" نتوقع منافسة قوية ومثيرة خلال البطولة التي تشهد مشاركة لاعبين أصحاب قدرات عالية، خاصة وأن 60% من أبطال العالم في رياضة الجمباز من قارة آسيا، وبالتالي فإن التنافس سيكون قوياً وعلى أشده في ظل أنها بطولة مؤهلة لبطولة العالم، لذلك نرى أن المنافسات ستكون صعبة للغاية".

من جهته أشاد يوسف الطباع عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز بالمستوى الفني لليوم الأول من البطولة، مشيرا إلى أن قارة آسيا لديها ثلاثة مستويات، الأول اليابان والصين وكوريا الجنوبية، والثاني كازخستان وأوزبكستان والصين تايبيه، وباقي الدول الآسيوية تأتي في المستوى الثالث.

واختتم الطباع قائلا: "نشكر قطر على استضافة البطولة المهمة جدا بالنسبة للاتحاد الآسيوي لأنها مؤهلة لبطولة العالم المقبلة، وحقيقة قطر قدمت حفل افتتاح مبهر، في وقت أصبح من الصعب فيه تنظيم بطولة بهذا المستوى المتميز، وهو أمر ليس بغريب على قطر".


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق