15 يونيو 2022

كأس العالم قطر 2022: إنفانتينو يرحب بالمنتخبات الـ 32 المتأهلة للنهائيات وجماهيرها على أرض قطر

عربية ودولية
  • QNA Images

زيورخ في 15 يونيو /قنا/ وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، التهنئة للمنتخبات الاثنين والثلاثين التي تأهلت لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، بعد اكتمال عددها بتأهل المنتخبين الأسترالي والكوستاريكي في مباراتي الملحق النهائي المؤهل للمونديال.

ورحب السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالمنتخبات المتأهلة للنهائيات، وجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.. مؤكدا أن البطولة التي ستقام بقطر ستكون الأفضل على الاطلاق في تاريخ بطولات كأس العالم.

وقال عبر الموقع الرسمي لـ FIFA: "تهانينا لكم، وأهلاً وسهلاً بجماهير تلك الدول، والمشجعين من كافة أرجاء العالم الذين سيأتون إلى الدوحة بعد عدة أشهر في نوفمبر وديسمبر من هذا العام للاحتفال بكرة القدم، ولكي نعيش سوياً الحدث الأكبر على وجه الأرض والنسخة الأفضل من كأس العالم على الإطلاق".

وتابع جياني إنفانتينو رئيس الـ FIFA، مباراتي الملحق من داخل الملعب مع فريق تقني وإداري وتنظيمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكملت منتخبات ويلز وأستراليا وكوستاريكا، عدد المنتخبات المتأهلة للحدث الأكبر في كرة القدم، وذلك بتفوقها في ملاحق التأهل لكل من (أوروبا، آسيا وأمريكا الجنوبية، أمريكا والوسطى والكاريبي وأوقيانوسيا)، في يونيو الجاري لتصبح بذلك المنتخبات المتأهلة للمونديال اثنين وثلاثين منتخبا حجزت مقاعدها في المجموعات الثماني، حيث تأهل المنتخب الويلزي من أوروبا في الخامس من يونيو، فيما أكمل منتخبا أستراليا وكوستاريكا عقد المتأهلين من داخل قطر.

وكانت قرعة المونديال قد أجريت في أبريل الماضي وخصصت فيها أماكن للمنتخبات التي ستتأهل من الملاحق الثلاثة.

وتنطلق البطولة في الحادي والعشرين من نوفمبر المقبل، بإقامة أربع مباريات على ملاعب، البيت بمدينة الخور، استاد خليفة الدولي، الثمامة بالدوحة وملعب أحمد بن علي بالريان.

حيث يلتقي منتخب قطر صاحب الأرض والضيافة مع الإكوادور، تسبقها مباراة السنغال وهولندا، ثم مباراة إنجلترا وإيران، وتقام في نفس اليوم مباراة الولايات المتحدة وويلز، على أن تقام المباراة النهائية على استاد لوسيل في الثامن عشر من ديسمبر 2022.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق