15 يونيو 2022

العاهل الأردني يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع رئيسة المفوضية الأوروبية

  • QNA Images

عمان في 15 يونيو /قنا/ استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني السيدة أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، التي تزور الأردن حاليا.

جرى خلال المقابلة، بحث المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى سبل تنسيق الجهود والعمل بشكل تكاملي لمواجهة التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي والبيئة والتغير المناخي.

وأكد الملك عبدالله متانة علاقات الشراكة التي تجمع بين الأردن والاتحاد الأوروبي، والحرص على مواصلة توسيع التعاون في مختلف المجالات. كما شدد على ضرورة تكثيف الجهود لإيجاد فرص حقيقية لإحراز تقدم في تحريك عملية السلام، وكسر الجمود الحالي، ووقف استمرار دوامة العنف الذي يؤثر على أمن المنطقة واستقرارها.

بدورها، أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية عمق العلاقات التي تربط الأردن مع الاتحاد الأوروبي والتزام الاتحاد بدعم المملكة.

ويخطط الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2021 إلى 2027 لدعم 3 أولويات رئيسة في الأردن، هي الحكم الرشيد، والنمو الأخضر والاقتصاد المستدام، والتنمية البشرية والتوظيف. كما يعمل الاتحاد على صرف حزمة جديدة من المساعدة المالية الكلية لصالح الأردن، حيث حوّل الاتحاد دفعتين سابقتين بقيمة 500 مليون يورو من أصل 700 مليون يورو.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الأردن
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق