15 يونيو 2022

نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما: منتخبا السعودية وأوزبكستان يتأهلان للنهائي

عربية ودولية
  • QNA Images
    السعودية تتأهل إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما على حساب أستراليا
  • QNA Images
    أوزبكستان تتأهل إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما على حساب اليابان

طشقند في 15 يونيو /قنا/ تأهل المنتخب السعودي، لنهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم، وذلك بعد فوزه اليوم، على نظيره الاسترالي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي اقيمت بملعب باختاكور بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

سجل هدفي السعودية، حسين العيسى في الدقيقة (20) وأيمن يحيى (72)، ليتأهل المنتخب السعودي للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 2014 و2020.

وفي نصف النهائي الثاني نجح منتخب أوزبكستان المضيف في التأهل للنهائي، بعد فوزه على نظيره الياباني بهدفين دون رد في المباراة التي اقيمت بملعب بونيودكور.

سجل هدفي أوزبكستان جاسوربيك جلال الدينوف (60) وحسين نورتشاييف (89).

وسيواجه المنتخب السعودي، نظيره الأوزبكي مستضيف البطولة في النهائي المقرر في التاسع عشر من هذا الشهر، فيما سيواجه المنتخب الاسترالي نظيره الياباني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الثامن عشر منه.

وكان المنتخب الأوزبكي قد تخطى نظيره العراقي بركلات الترجيح، في الدور ربع النهائي فيما جاء تأهل المنتخب السعودي على حساب فيتنام بالفوز بهدفين في ذات الدور.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق