16 يونيو 2022

وزير الخارجية التركي: مناقشة آلية لإقامة ممر لنقل الحبوب الأوكرانية

  • QNA Images

أنقرة في 16 يونيو /قنا/ أعلن السيد مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي عن إمكانية مناقشة صياغة آلية لإقامة ممر لنقل الحبوب الأوكرانية خلال لقاء رباعي محتمل في إسطنبول بمشاركة روسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة.

وقال تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي الليلة "إذا حصلنا على رد إيجابي من روسيا، سنعقد لقاء رباعيا في إسطنبول"، مشيرا إلى أن هذا اللقاء سيناقش آلية إقامة الممر لنقل الحبوب الأوكرانية.

وأضاف الوزير التركي أنه أبلغ نظيره الروسي سيرغي لافروف بالموقف التركي إزاء الممر الآمن البحري خلال المباحثات في أنقرة يوم 8 يونيو.

بمبادرة من السيد خلوصي أكار وزير الدفاع التركي تم إنشاء "خط أحمر" بين كل من تركيا وروسيا وأوكرانيا لحل أزمة خروج سفن الشحن الناقلة للحبوب من موانئ الأخيرة، وذلك عقب اتصالات هاتفية أجراها وزير الدفاع التركي، مع نظيريه الروسي سيرغي شويغو والأوكراني أوليكسي ريزنيكوف الأسبوع الفائت.

يذكر أن الكثير من بلدان العالم تعاني أزمة حبوب نتيجة عدم تمكن سفن الشحن من مغادرة الموانئ الأوكرانية بسبب الحرب بين موسكو وكييف منذ 24 فبراير الماضي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق