16 يونيو 2022

الخارجية الأمريكية تبحث تقارير "غير مؤكدة" عن أسر أمريكيين في أوكرانيا

  • QNA Images

واشنطن في 16 يونيو /قنا/ أكد متحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الوزارة على علم بتقارير "غير مؤكدة" عن أسر مواطنين أمريكيين في أوكرانيا.

ونقل موقع "الحرة" الأمريكي عن المتحدث (الذي لم يكشف عن اسمه) قوله: "نراقب الوضع عن كثب ونتواصل مع السلطات الأوكرانية، ونظراً لاعتبارات الخصوصية ليس لدينا أي تعليق آخر".

وجدد المتحدث دعوة الأمريكيين لعدم السفر إلى أوكرانيا، بسبب "النزاع المسلح واستهداف المواطنين الأمريكيين في أوكرانيا من قبل مسؤولي الأمن الحكوميين الروس"على حد تعبيره.. كما ودعا الأمريكيين الموجودين في أوكرانيا إلى المغادرة على الفور.

وكانت صحيفة "تليغراف" البريطانية نقلت نبأ القبض على "جنديين أمريكيين سابقين" خلال القتال ضد القوات الروسية في أوكرانيا... مشيرة الى اسمي الأمريكيين، وقالت إنهما عملا متطوعين مع وحدة عسكرية أوكرانية نظامية.

وبحسب الصحيفة فقد "ألقي القبض على الرجلين خلال معركة قوية خارج مدينة خاركيف الشمالية الشرقية، الأسبوع الماضي".. موضحة أن اعتقال الأمريكيين سيكون حساسا من الناحية الدبلوماسية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" كانت قد أكدت في وقت سابق، أن المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا تتواصل، وليس تحت مظلة حلف شمال الأطلسي "الناتو" وإنما بشكل ثنائي، نافية في الوقت نفسه وجود قوات أمريكية في قاعدة "يافوريف" التي تعرضت لقصف روسي بالصواريخ الباليستية.

وقرر "البنتاغون" في فبراير الماضي إرسال كتيبة من 800 جندي أمريكي من إيطاليا إلى منطقة البلطيق، مع طائرات من ألمانيا إلى مواقع بدول شرق أوروبا المنضوية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وذلك على خلفية اعتراف روسيا باستقلال "دونيتسك ولوغانسك" عن أوكرانيا.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق