16 يونيو 2022

الرئيس الأمريكي يعلن عن مليار دولار إضافي من المساعدات العسكرية لأوكرانيا

  • QNA Images

واشنطن في 16 يونيو /قنا/ أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده سترسل مليار دولار إضافي من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، لتعزيز قدرات القوات الأوكرانية.

وشدد الرئيس بايدن، في بيان بعد اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الأربعاء، على أن الولايات المتحدة وحلفاءها وشركاءها لن يتراجعوا عن التزامهم تجاه الشعب الأوكراني.

وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي التقى فيه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع حلف شمال الأطلسي "الناتو" والشركاء الآخرين، خلال محادثات في بروكسل، ركزت على دعم كييف والتغييرات الأمنية عبر المحيط الأطلسي.

وذكر أوستن في مؤتمر صحفي في بروكسل، أن الأسلحة التي تم الإعلان عنها ستكون "حاسمة" لمساعدة أوكرانيا على صد الهجوم في إقليم "دونباس"، مضيفاً أن المزيد من المساعدات ستأتي من دول مثل ألمانيا، التي سترسل أنظمة صواريخ مدفعية بعيدة المدى، وسلوفاكيا التي تعهدت بتقديم طائرات مروحية وذخيرة.

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن حزمة الأسلحة الأمريكية، التي ستشمل الذخيرة وأنظمة المدفعية وصواريخ هاربون المضادة للسفن تؤكد المخاطر الكبيرة لمحاولة أوكرانيا صد الهجوم القوي في "دونباس" والمخاوف من أن "الكرملين" لا يزال بإمكانه استهداف المدن الساحلية مثل "أوديسا".


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق