16 يونيو 2022

أفلام عالمية متنوعة تعرضها صالات السينما القطرية هذا الأسبوع

محلية
  • QNA Images
    فيلم الخيال العلمي والمغامرات "بروجيكت جمناي"

الدوحة في 16 يونيو /قنا/ تعرض صالات السينما القطرية هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام العالمية المتنوعة، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، حيث تتنوع بين الخيال العلمي والمغامرات والرعب والدراما والجريمة والموسيقى، إلى جانب أفلام الاكشن والتشويق والرسوم المتحركة للأطفال والعائلة، والتي يقوم ببطولتها مجموعة من نجوم السينما العالمية.

ومن ضمن الأفلام المعروضة هذا الأسبوع، فيلم الخيال العلمي والمغامرات "بروجيكت جمناي" وتتمحور أحداث الفيلم المقتبس عن روايات الخيال العلمي الروسي لعام 2022، حول مشروع استصلاح كوكب بعيد، الفيلم من إخراج سيريك بيزيو، وبطولة إيجور كوريشكوف وأليونا كونستانتينوفا وساموكوف كوستيا.

وسيعرض كذلك فيلم الرعب والدراما "شات إن" وتدور أحداثه حول امرأة محبوسة داخل مخزن مؤن في منزلها من قبل مجرم سابق عنيف، ويصبح عليها استخدام براعتها وذكائها لحماية طفليها والهروب إلى بر الأمان وسط أحداث مرعبة تجدها أمامها، الفيلم من بطولة ريني كوالي وجيك هوارتز ولوسيانا فانديتي ، وللمخرج دي.جيه. كاروسو.

وستشهد شاشات السينما أيضا فيلم الاكشن والتشويق "برسوت" وتتناول قصة الفيلم المحقق (بريسلين) الذي يلتقي مع (كالواي)، وهو قرصان إلكتروني لا يرحم يحاول إنقاذ زوجته المخطوفة من عصابة مخدرات، وعندما يهرب (كالواي) من حجز الشرطة، ينضم (بريسلين) إلى قواته مع شرطي لاستعادة سجينه، الفيلم من إخراج براين سكيبا، وبطولة إيميل هيرش وإليزابيث فيث لودلو وجون كوزاك.

وحول أفلام الكوميديا والدراما سيتم عرض فيلم "اوفيشال كومبيتيشن" وتروي قصته في إطار درامي كوميدي، حيث يعين رجل أعمال ثري صانع أفلام ومنتج، وذلك على أمل إنتاج فيلم سينمائي ناجح، ولكن تمر المهمة بالعديد من التحديات والمواقف العصيبة، الفيلم من بطولة أنطونيو بانديراس وبينيلوبي كروز وإيرين إسكولار، ومن إخراج ماريانو كون وجاستون دوبرات .

وتضم قائمة الأفلام الجديدة فيلم الجريمة والتشويق "نيكد سنغلرتي" وتدور أحداثه المشوقة حول مدافع عام واعد في مدينة نيويورك يخسر قضيته الأولى في مسيرته المهنية، وسرعان ما تبدأ حياته في الانهيار والسقوط إلى الهاوية، والفيلم من إخراج تشيس بالمر، ومن بطولة جون بويجا وأوليفيا كوك وبيل سكارسجارد.

وسيتم كذلك عرض فيلم الرعب "اوف سيزون"، ويحكي الفيلم قصة امرأة تسافر إلى بلدة على جزيرة معزولة، وذلك بعد تلقيها رسالة غامضة من أحد الأشخاص، ولكن سرعان ما تصبح محاصرة في مواجهة العديد من المخاطر والكوابيس المرعبة، الفيلم من بطولة جوسيلان دوناهو وجو سوانبيرج وريتشارد بريك ، ومن إخراج ميكي كيتينج.

أما بالنسبة لـ أفلام الدراما الموسيقية، سيعرض الفيلم التركي "بيرغن" وتتمحور أحداثه حول السيرة الذاتية للمغنية التركية التي لقبت بـ"امرأة الأحزان"(بيرغن) وحطمت الرقم القياسي في المبيعات بألبومها، وكانت واحدة من رموز العنف ضد المرأة في تركيا، حيث يجسد الفيلم الظروف الصعبة التي عاشتها في حياتها، ونهايتها من خلال قتلها على يد زوجها (هاليس سارباس) عن عمر يناهز الـ30 عاما في مدينة اضنة بعد طلاقهما، الفيلم من إخراج انر ألبر و محمد بيناي ، وبطولة فرح زينب عبد الله وإردال بشيكجي أوغلو وتيلبي ساران.

ويعرض أيضا فيلم الرسوم المتحركة والعائلة "ذا إلفكينز"، المصنف ضمن أفلام الأنيميشن والفنتازيا وتروي قصة الفيلم حياة الأقزام الذين عاشوا مختبئين لأكثر من 200 عام، حتى قررت أحداهن وهي (إلفي) الصغيرة الانفصال عن عشيرتها وزيارة العالم البشري، الفيلم من بطولة الممثلين مايكا مونرو وسوني هوريل وستيوارت راميرز، ومن إخراج يوت فون مونشو بول.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق