16 يونيو 2022

اليابان تسجل ثاني أكبر عجز شهري في مايو بلغ حوالي 17.7 مليار دولار

عربية ودولية
  • QNA Images
    مبنى وزارة المالية اليابانية

طوكيو في 16 يونيو /قنا/ سجلت اليابان ثاني أكبر عجز شهري في تجارة السلع بلغ 2.38 تريليون ين (17.7 مليار دولار) في مايو خلال العام الجاري، وكان ثاني أكبر عجز بعد عجز 2.80 تريليون ين المسجل في يناير 2014، وبقيت في المنطقة الحمراء للشهر العاشر على التوالي، بسبب ارتفاع أسعار السلع.

ووفقا لبيانات وزارة المالية اليابانية اليوم، ذكرتها وكالة "كيودو" اليابانية فإن قيمة الواردات زادت بنسبة 48.9 بالمائة إلى 9.64 تريليون ين، محطمة أعلى رقم قياسي للشهر الثالث على التوالي، بينما ارتفعت الصادرات 15.8 بالمائة عن العام السابق إلى 7.25 تريليون ين للشهر الخامس عشر على التوالي من الزيادة.

وقال مسؤول في الوزارة إن الواردات تعززت بفعل ارتفاع أسعار موارد الطاقة، مدفوعة بارتفاع أسعار الطاقة الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفعت قيمة واردات النفط للشهر الرابع عشر على التوالي إلى 1.07 تريليون ين .

ومن بين هذه القطاعات، تراجعت صادرات السيارات إلى الصين بنسبة 36.3 بالمائة في الشهر المذكور، وانخفضت صادرات أجهزة تصنيع الرقائق بنسبة 9.7 بالمائة عن العام السابق .


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق