16 يونيو 2022

روسيا تعلن إسقاط دفاعاتها الجوية طائرة أوكرانية من طراز سو-25

  • QNA Images
    السيد إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية

موسكو في 16 يونيو /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز "سو-25" في مقاطعة خاركيف شمال شرقي البلاد، إضافة إلى 7 طائرات مسيرة في مناطق مختلفة من أوكرانيا.

وذكر السيد إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت أيضا صاروخا من طراز توتشكا-أو في مقاطعة لوغانسك التي أعلنت استقلالها من جانب واحد عن سلطات كييف، و21 قذيفة من راجمات صواريخ أوراغان في مقاطعات خيرسون وخاركيف ولوغانسك ودونيتسك.

وأفاد كوناشيكوف بأن قوات الصواريخ والمدفعية الروسية قضت على أكثر من 200 عنصر ممن وصفهم بـ"الفصائل القومية المتطرفة"، ودمرت عددا من المواقع والمعدات العسكرية بينها محطة لـ"العمليات الإلكترونية"، وثلاثة مستودعات وست دبابات ومدرعات أخرى، وراجمة صواريخ من طراز غراد.

كما أشار المتحدث إلى أن القوات الجوية الروسية دمرت بصواريخ عالية الدقة موقعين لقيادة القوات الأوكرانية ومحطة تخطيط إلكتروني في خاركيف، كما دمر الطيران الروسي ثلاثة مراكز قيادة ومركزا لإصلاح وترميم المدرعات، ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "بوك-إم1"، ما أسفر عن مقتل أكثر من 280 عنصرا من الفصائل القومية الأوكرانية.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية أن حصيلة ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، 204 طائرات، و131 مروحية، و1218 طائرة بدون طيار، و340 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3569 دبابة ومدرعة أخرى، و526 راجمة صواريخ، و1968 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و3647 مركبة عسكرية خاصة.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسط تضاؤل فرص التوصل لاتفاقات وتفاهمات بين موسكو وكييف لوقف المواجهات التي تسببت بموجة نزوح لم تسلجها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في أربعينات القرن الماضي.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق