16 يونيو 2022

اندلاع حريق في أكبر حقل غاز روسي

عربية ودولية
  • اندلاع حريق

موسكو في 16 يونيو /قنا/ اندلع حريق اليوم في حقل للغاز في غرب منطقة سيبيريا شمال شرقي روسيا.

وأكدت وكالة الأنباء الروسية "انترفاكس" انفجار أنبوب بقُطْر 1400 مم في موقع أورينغوي التابع لـغازبروم، ثم اندلاع حريق هائل.

وأضافت الوكالة أن شركة غازبروم دوبيشا اورينغوي، التابعة لشركة غازبروم أفادت بأن حريقا اندلع بين وحدتين لمعالجة الغاز في حقل اورينغوي للغاز، ويتم التحقيق حاليا في سبب اندلاع الحريق.

ويعد هذا الحقل من أكبر حقول الغاز في العالم، ويحتل المرتبة الثانية من حيث الاحتياطيات، وتصل احتياطاته القابلة للاسترداد إلى 10 تريليونات متر مكعب من الغاز.

من جانبها، ذكرت غازبروم أنه تم إخماد الحريق، ولم تقع إصابات، ولن يؤثر الحريق على إنتاج الغاز المخطط له بأي شكل من الأشكال.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية تراجعا كبيرا لصادرات الغاز الروسي إلى أوروبا، منذ فرض العقوبات الغربية على موسكو، فيما يسعى الاتحاد الأوروبي للتخلي عن اعتماده على روسيا في مجال الطاقة.

وذكرت غازبروم أمس الأربعاء أن الصادرات إلى البلدان من خارج اتحاد الدول المستقلة، وهي مجموعة من تسع جمهوريات سوفياتية سابقة، تراجعت بنسبة 28.9 بالمئة في الفترة من 1 يناير إلى 15 يونيو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، غير أن عائدات روسيا لم تتأثر بخفض الإمدادات، مستفيدة من ارتفاع أسعار الغاز.

وقطعت غازبروم في الأسابيع الماضية صادرات الغاز عن عدد من الدول الأوروبية التي رفضت تسديد المدفوعات بالروبل، ولا سيما بلغاريا وبولندا وفنلندا .

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق