16 يونيو 2022

مهرجان قطر غودوود للفروسية ينطلق 26 يوليو المقبل في بريطانيا

محلية
  • قطر جوودوود
  • 2
    السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية

الدوحة في 16 يونيو /قنا/ ينطلق مهرجان قطر غودوود للفروسية خلال الفترة من 26 إلى 30 يوليو المقبل على مضمار غودوود في بريطانيا برعاية نادي السباق والفروسية.

ومن أبرز فعاليات المهرجان، شوط قطر إنترناشونال ستيكس من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة الذي يقام يوم الأربعاء 27 يوليو في ثاني أيام المهرجان، وتبلغ جوائزه المالية 400 ألف جنيه إسترليني، ويحظى باهتمام عالمي كبير، خاصةً وأنه أغلى شوط للخيل العربية الأصيلة في إنجلترا، كما أنه أهم شوط للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600م في أوروبا، حيث تضم قائمة الأبطال الذين فازوا بهذا اللقب الكبير أسماءً لامعة لجياد وصلت لأعلى التصنيفات على مستوى العالم، ومن بينها المرتجز ومراقب وطيف وليدي برنسس، فضلاً عن إبراز الذي يعد الجواد الوحيد الذي حصد هذا اللقب الكبير مرتين.

وتشتمل قائمة التداخيل لهذا الشوط في نسخة 2022 على مجموعة من أقوى وأرقى الجياد العربية الأصيلة من أبرزها ليدي برنسس ملك خليفة بن شعيل الكواري، وفرست كلاس ملك نايف بن سعد بن شريدة الكعبي، وهتال ملك ياس لإدارة السباقات، والمرتجز ملك الشقب ريسنغ، وصملة ملك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني، ودي جفار ملك عبدالله بن فهد بن عبدالله بن حمد العطية، وغرة الزمان ملك النجيفي ريسنغ ليميتد، وجيلانو ملك ماريا هاغمان إريكسون، وبيان عذبه وإكليل عذبه وريبال عذبه ملك مربط عذبه.

وتضم قائمة المشاركين في السباق أيضا، الجياد الكاسر والمحبوبة وبلقيس، بالإضافة إلى زاين أنغور سنتوريون ملك زاين أرابيانز وأبية عذبه ملك ديلمن ريسنغ.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، عن اعتزاز النادي برعاية هذا السباق الكبير، قائلاً: "نعتز برعايتنا لشوط قطر إنترناشونال ستيكس كواحد من أهم السباقات لدينا، والذي يأتي في إطار التزامنا بتعزيز الاهتمام بسباقات الخيل العربية الأصيلة، كما يسرنا أن نرى هذا السباق وكعادته يستقطب عدداً من أفضل الجياد العربية الأصيلة في العالم".

وأكد أن نسخة هذا العام ستكون إضافة متميزة لمهرجان قطر غودوود، مضيفا "أننا على ثقة بأن الجياد العربية سوف تبهر محبي ومتابعي سباقات الخيل على اختلاف أنواعها وهي تتنافس فيما بينها على اللقب الكبير على مضمار غودوود، ونود أن نعرب عن شكرنا لكل من منظمة سباقات الخيل العربية ومضمار غودوود على ما قاما به من تنسيق وتعاون نموذجيين في هذا الشأن".

ومن جهتها، أشادت جيني هينز الرئيس التنفيذي لمنظمة سباقات الخيل العربية، بالمستوى الرفيع للجياد التي شملتها التداخيل، وقالت: "دائماً ما يكون سباق قطر إنترناشونال ستيكس على مستوى التوقعات والطموحات من حيث رقي وقوة الجياد المشاركة، خاصةً مع الجوائز المالية الكبيرة للغاية للسباق، وإنه ليشرفنا أن نشهد في كل عام أفضل الجياد العربية الأصيلة في العالم وهي تتنافس على الفوز بهذا الشوط، لتقدم للجمهور بمختلف شرائحه أفضل صورة عن هذه الرياضة التي نعتز بها".

واختتمت هينز تصريحاتها قائلة: "تتوجه منظمة سباقات الخيل العربية بالشكر الجزيل إلى نادي السباق والفروسية على دعمه الدائم والمستمر لسباقات الخيل العربية في بريطانيا، برعايته لهذا الشوط ضمن مهرجان قطر غودوود منذ عام 2015، كما نود أن نعرب عن شكرنا لهيئة سباقات الخيل البريطانية وللجميع في مضمار غودوود ومضمار فونت وِل على تعاونهم في توفير كافة الفرص للجياد القادمة من الخارج للمشاركة.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق