16 يونيو 2022

رئيس جمهورية فنزويلا يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده

محلية
  • QNA Images
    لقاء رابطة رجال الاعمال القطريين مع فخامة الرئيس نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية

الدوحة في 16 يونيو /قنا/ دعا فخامة الرئيس نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده، والتمتع بالمزايا التي توفرها الحكومة الفنزويلية للمستثمرين.

واستعرض فخامته، خلال اجتماع مع أعضاء رابطة رجال الأعمال القطريين، فرص التعاون السياحي والاستثماري بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة التعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية الممكنة في فنزويلا. كما أشاد فخامة الرئيس مادورو بالازدهار الاقتصادي الذي تعيشه دولة قطر.

ولفت إلى أن فنزويلا تتمتع بالكثير من المزايا الجاذبة للاستثمار والتي تحتاج فيها دعم دولة قطر، مشيرا إلى وجود 18 محركا للتنمية الوطنية في فنزويلا، من بينها الزراعة، والصناعة، والغاز والبترول، والسياحة والاتصالات وغيرها.

وأكد أن حكومته وضعت استراتيجيات للنهوض بهذه المحركات والدفع بعجلة الإنتاج قدما، كما تعمل على وضع إطار قانوني متطور لمواجهة التحديات المحتملة.

ومن جانبه، أكد الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عضو مجلس إدارة الرابطة، أهمية العلاقات بين دولة قطر وفنزويلا، والتي بدأت في سبعينيات القرن الماضي، مشيرا إلى أهمية الزيارة التي قام بها فخامة الرئيس نيكولاس مادورو إلى الدوحة في تعزيز التعاون بين البلدين، والعمل على تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية، كما أشار إلى اهتمام رجال الأعمال القطريين بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة في فنزويلا.

ومن جهتهم، أكد أعضاء الرابطة على حرص دولة قطر على تنمية وتطوير علاقاتها مع جميع الدول.

وناقش الجانبان، خلال الاجتماع، الوضع الاقتصادي الحالي، وتوجه الدولة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف القطاعات الحيوية، وهو نفس الأمر الذي تعمل عليه فنزويلا أيضا، مؤكدين إمكانية الشراكة في ظل الحوافز الاستثمارية التي تقدمها دولة قطر للمستثمر الأجنبي وكذلك ما تعمل عليه فنزويلا لجذب المستثمر، حيث ذكر فخامة الرئيس نيكولاس مادورو أنه سيتم خلال الأيام المقبلة إصدار قانون خاص بالمناطق الاقتصادية الحرة، إلى جانب الإشارة إلى معدلات النمو المتوقعة للعام المقبل والتي تتراوح بين 10 و15 بالمئة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق