16 يونيو 2022

الطيران العراقي يستهدف أوكارا لتنظيم "داعش" شمالي البلاد

  • QNA Images
    أرشيفية

بغداد في 16 يونيو /قنا/ وجهت القوات الجوية العراقية، اليوم، ثلاث ضربات مباشرة لأوكار يتحصن بها مسلحو تنظيم "داعش" في منطقة وادي الكور بمحافظة كركوك شمالي البلاد، دون الكشف عن حصيلة هذه العملية.

وذكرت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية العراقية، في بيان، أن هذه الغارات الجوية جاءت بعد تلقي معلومات استخباراتية دقيقة عن وجود عناصر من داعش بهذه الأوكار، مؤكدة سقوط قتلى في صفوف المسلحين، دون معرفة عددهم على وجه الدقة حتى الآن.

وفي جانب آخر، اعتقلت القوات الأمن العراقي في محافظة نينوى أحد عناصر التنظيم في الموصل شمالي البلاد، لافتة إلى أن العملية تمت في منطقة "الميدان" بالموصل القديمة.

في غضون ذلك، أفادت خلية الإعلام الأمني بأنها عثرت، أثناء تنفيذها للمرحلة الثالثة من عملية "الإرادة الصلبة" بمناطق حاوي العظيم شمال شرقي البلاد، على أعداد من العبوات والأحزمة الناسفة، والأسلحة مختلفة داخل أوكار لعناصر داعش، مشيرة إلى أنه تم إطلاق عملية أمنية واسعة أخرى في ديالى بمشاركة قوات عسكرية وأمنية وأخرى من قوات الإسناد والطيران الحربي في مناطق بشمال المقدادية وحوض نهر ديالى لتعقب بقايا فلول التنظيم.

يذكر أن القوات العراقية كثفت، خلال الأشهر الأخيرة، من وتيرة عملياتها ضد بقايا فلول داعش بعدد من المحافظات الشمالية والغرببة، لاسيما بعد رصد مخططات لإعادة إحياء التنظيم في المنطقة.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, العراق
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق