16 يونيو 2022

دولة قطر تشارك بالمعرض الزراعي "جرين تيك 2022" بهولندا

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

أمستردام في 16 يونيو /قنا/ شاركت دولة قطر ممثلة بوزارة البلدية في المعرض الزراعي "جرين تيك 2022" بالعاصمة الهولندية أمستردام، والذي يركز على الزراعات المحمية والداخلية ويعرض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

وتمثلت مشاركة الوزارة بكل من السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية، والدكتور مسعود جارالله المري مدير إدارة الأمن الغذائي، وذلك بهدف الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الزراعة المحمية والداخلية والتي تعتبر الخيار الاستراتيجي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الخضراوات خصوصا في فترة الصيف.

كما وقعت وزارة البلدية تعاون مشترك في مجال تطوير الزراعة تحت البيوت المحمية الذكية مع جامعة "فاخنن" الهولندية، والتي تعتبر من الجامعات العالمية في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

قام بالتوقيع بمقر جناح دولة قطر بمعرض البستنة الدولي " إكسبو فلورياد 2022" بهولندا، كل من الدكتور مسعود جارالله المري مدير إدارة الأمن الغذائي بالوزارة، والدكتور سجاك باكر مدير وحدة الأعمال بجامعة "فاخنن" الهولندية.

ويتيح هذا التعاون في مجال تطوير الزراعة في البيوت المحمية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات وفقاً للاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، بالإضافة إلى المساهمة في بناء الكوادر البشرية من خلال الابتعاث الدراسي وإقامة الدورات التدريبية وتقديم الاستشارات الفنية.

جدير بالذكر بأن جامعة "فاخنن" الهولندية تمتلك الخبرة في مجال البيوت المحمية الذكية التي تساهم في إنتاج الخضراوات بأقل استهلاك للماء والكهرباء من خلال خبرتها في منطقة الخليج.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق