16 يونيو 2022

162 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لتونس لدعم الإصلاحات الاقتصادية

عربية ودولية
  • QNA Images

تونس في 16 يونيو /قنا/ وافق الاتحاد الأوروبي، اليوم على منح تونس 162 مليون يورو (168.64 مليون دولار) في إطار برنامج دعم مالي موجه لمساندة إصلاحات تقوم بها الحكومة منها تحرير الاستثمار.

وذكرت وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية في بيان لها أن المنحة تضاف إلى منحة سابقة تم صرفها بداية شهر أبريل الماضي بقيمة 51 مليون يورو مخصصة لدعم قطاعات التربية والاندماج الاجتماعي والتنمية الريفية.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم قرضا بقيمة 300 مليون يورو لتونس في مايو، وهو القسط الثاني من القرض الثالث للدعم المالي الكلي، الذي تم الحصول عليه في عام 2020 في إطار حزمة الدعم المالي، التي أقرها لصالح تونس لمواجهة تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19)، وبذلك يصل إجمالي التمويلات، التي قدمها الاتحاد الأوروبي إلى تونس 513 مليون يورو، منها 213 مليون يورو في صورة منح، و300 مليون يورو في صورة قروض.

كما قدم الاتحاد الأوروبي لتونس منحة بقيمة 20 مليون يورو في إطار التخفيف من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، من خلال المبادرة الإقليمية لدعم الغذاء والقدرة على الصمود.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق