16 يونيو 2022

فورمولا-1 تمدد الشراكة مع سباق جائزة أستراليا الكبرى حتى 2035

عربية ودولية
  • QNA Images

لندن في 16 يونيو /قنا/ أعلن منظمو بطولة العالم لسباقات "فورمولا-1" للسيارات اليوم، عن تمديد عقد الشراكة مع سباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن لمدة عشرة أعوام حتى 2035.

وقال الإيطالي ستيفانو دومينيكالي المدير التنفيذي لسباقات "فورمولا-1" للسيارات في بيان "لطالما اعتُبِر السباق كأحد السباقات المفضلة للمشجعين والسائقين والفرق. ملبورن مدينة دولية رائعة ودينامية تناسب تماما رياضتنا".

وأقيم السباق الذي انطلق في عام 1928، من عام 1985 إلى عام 1995 في أديلايد قبل أن ينتقل في العام التالي إلى ملبورن على مضمار "ألبرت بارك"، حيث استمر منذ ذلك الحين، باستثناء عامي 2020 و2021 عندما ألغي بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19).

وتقام أيضا في ملبورن منافسات "فورمولا-2" و"فورمولا-3"، سلسلة بروز المواهب الشابة، للمرة الأولى في عام 2023 في ملبورن في نفس عطلة نهاية الأسبوع الذي يحتضن منافسات سباقات "فورمولا-1" للسيارات.

بدوره، قال أندرو ويستاكوت مدير سباق جائزة أستراليا الكبرى إنه في إطار هذه الشراكة المتجددة، سيتم تجديد حلبة ألبرت بارك، مع تحديث المرأب والطريق المؤدية إليه.

وكانت سيدني، المدينة الأسترالية الكبرى الأخرى، ترغب في استعادة تنظيم سباق الجائزة الكبرى، لكن عرض ملبورن كان هو المفضل لدى القائمين على تنظيم بطولة العالم لسباقات "فورمولا-1".


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق