16 يونيو 2022

الاتحاد العام التونسي للشغل: استئناف العمل بالمطارات.. ونسبة الإضراب تجاوزت 96 بالمئة

  • توقف العمل بـ 159 مؤسسة في القطاع العام نتيجة للإضراب، وشُلّت حركة الطيران والملاحة والنقل والبريد وغيرها من الخدمات

تونس في 16 يونيو /قنا/ دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، كافة موظفي الخطوط التونسية وديوان الطيران المدني والمطارات إلى استئناف العمل بداية من الساعة الـ11 مساء اليوم (بتوقيت تونس)، عوضا عن منتصف الليل، حرصا على تسهيل الرحلات من وإلى تونس ومراعاة لمصلحة المسافرين.

وكانت الخطوط الجوية التونسية قد أعلنت، مساء أمس الأربعاء، عن إلغاء رحلاتها المبرمجة اليوم وتأجيلها إلى أيّام الجمعة والسبت والأحد (17 - 19 يونيو)، وذلك تنفيذا للإضراب العام الذي دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل في القطاع العام احتجاجا على تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.

من جانبه أعلن السيد نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نجاح إضراب القطاع العام الذي تم تنفيذه اليوم بنسبة 96.22 بالمئة "رغم كل التعطيلات" حسب توصيفه.

وانتقد الطبوبي، في خطاب ألقاه أمام مقر الاتحاد وسط العاصمة تونس، تعامل الحكومة مع العمال المنضويين تحت راية الاتحاد، قائلا: "الحكومة تلتزم بتعهداتها مع الدائنين في الخارج لكن التعهدات مع الاتحاد لا تلتزم بها، ونحن متمسكون بحقوقنا ولا بد على الحكومة من الالتزام بتعهداتها".

كما شدد على أن الاتحاد لن يتراجع وسيواصل تنفيذ سلسلة من الاضرابات من أجل استحقاقات الطبقة العاملة وتنفيذ مطالبها، مشيراً إلى أن العمال يعانون بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، وبسبب اهتراء المقدرة الاستهلاكية وتردي الأوضاع.

يُشار إلى أن موظفي القطاع العام في تونس نفذوا اليوم إضرابا عاما في تحرّك دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل للمطالبة بفتح جولة من المفاوضات حول الزيادة في الأجور، وتطبيق الاتفاقيات السابقة، وسحب المنشور عدد 20 الذي يصفه الاتحاد بـ"المعطّل للحوار".

وتوقف العمل بـ 159 مؤسسة في القطاع العام نتيجة للإضراب، وشُلّت حركة الطيران والملاحة والنقل والبريد وغيرها من الخدمات.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, المغرب العربي
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق