16 يونيو 2022

مطار حمد الدولي "الأفضل في العالم" للعام الثاني على التوالي في جوائز سكاي تراكس العالمية

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
    جانب من حفل التكريم

الدوحة في 16 يونيو /قنا/ حصد مطار حمد الدولي لقب "أفضل مطار في العالم" للعام الثاني على التوالي، بعدما حل في المرتبة الأولى ضمن حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2022، والذي أقيم على هامش معرض ومؤتمر المطارات العالمي المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وتمكن المطار كذلك من الاحتفاظ بلقب "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للعام الثامن على التوالي.

واستندت تصنيفات المطارات المترشحة إلى تصويت المسافرين جواً عبر العالم وقياس مدى رضاهم من خلال 39 مؤشرًا من مؤشرات الأداء الرئيسي لخدمات ومنتجات المطارات مثل تسجيل الوصول والمسافرين القادمين وتحويل الرحلات والتسوق والأمن والجوازات وصالات المغادرين.

وقد حصل مطار حمد الدولي على المركز الأول كأفضل مطار في العالم بعد منافسة جمعته مع 550 مطارًا من المطارات العالمية الأخرى.

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي:" يسعدنا للغاية أن يفوز مطار حمد الدولي وهو بوابة قطر الرئيسية للعالم مرة أخرى بلقب أفضل مطار في العالم في حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2022 مما يضيف لسجل مطار حمد الدولي الحافل إنجازًا عالميًا آخر. ولا يزال التزامنا وتميزنا في الخدمة يمثلان معيارًا رائدًا في قطاع الطيران العالمي بفضل التزام موظفينا وشركائنا وتفانيهم، لا سيما ونحن نتطلع جميعًا إلى عام سيكون حافلاً دون شك بالمزيد من الازدهار والنشاط".

وقال السيد إدوارد بليستيد من سكاي تراكس:" يسعدنا أن نعلن أن مطار حمد الدولي قد تم التصويت له كأفضل مطار في العالم لعام 2022 ، مكررًا النجاح الذي حققه في عام 2021. تهانيناً للإدارة والموظفين وشركاء مطار حمد الدولي الذين ساهموا جميعًا في تحقيق هذا الإنجاز للعام الثاني على التوالي".

وأضاف أنه في الوقت الذي تأثرت فيه المطارات في جميع أنحاء العالم بجائحة فيروس كورونا خلال عام 2021 ، فقد تمكن مطار حمد الدولي من تقديم خدامته لـ17.1 مليون مسافر واستمر في خططه التوسعية، معبرا عن تمنياته لمطار حمد الدولي بالنجاح في استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويجري العمل في المرحلة الأولى من مشروع توسعة مطار حمد الدولي على قدم وساق، والتي من المقرر أن تُزيد طاقته الاستيعابية لأكثر من 58 مليون مسافر سنويًا.

وسوف يبدأ العمل في المرحلة الثانية من توسعة المطار في مطلع عام 2023 بهدف تعزيز طاقته الاستيعابية لأكثر من 60 مليون مسافر.

ولا تزال الأولوية الرئيسية لدى مطار حمد الدولي هي تقديم تجربة آمنة وممتعة لمسافريه والحفاظ على تميز خدماته، مع خفض وقت الانتظار في جميع نقاط الاتصال عبر المطار، بالإضافة إلى مواكبة أحدث التقنيات وأدوات التكنولوجيا والأتمتة.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق