16 يونيو 2022

تفوق صيني في ثاني أيام البطولة الآسيوية التاسعة للجمباز الفني للرجال والسيدات

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 16 يونيو /قنا/ سيطر المنتخب الصيني على منافسات اليوم الثاني من البطولة الآسيوية التاسعة للجمباز الفني للرجال والسيدات، المقامة تحت قبة أسباير في الفترة من 15 - 18 يونيو الجاري، بمشاركة 136 لاعبا ولاعبة من 21 دولة، والمؤهلة لبطولة العالم المقررة في ليفربول بإنجلترا في شهر أكتوبر من العام المقبل.

وتألق المنتخب الصيني، اليوم، من خلال المستوى المتميز في منافسات الرجال، حيث احتل المركز الأول ليتوج بالميدالية الذهبية، وجاء نظيره الياباني في المركز الثاني ليفوز بالميدالية الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الصين تايبيه بعد الفوز بالمركز الثالث في منافسات الفرق.

وفي الفردي العام رجال، تألقت الصين أيضا باحتلال المركزين الأول والثالث، بينما جاءت الفلبين بالمركز الثاني.

وتواصل التألق الصيني في منافسات السيدات للفرق، حيث احتل المنتخب الصيني المركز الأول ليفوز بالميدالية الذهبية، تلاه الكوري الجنوبي في المركز الثاني ليتوج بالميدالية الفضية، وحل الياباني ثالثا وفاز بالبرونزية.

وجاء تتويج السيدات بعد منافسة قوية فاز بعدها المنتخب الصيني بالمركز الأول على مستوى الفرق، وعلى المستوى الفردي العام تألقت الصين أيضا باحتلال المركزين الأول والثاني، بينما جاءت كوريا الجنوبية في المركز الثالث.

وتتواصل منافسات البطولة غدا الجمعة بإقامة منافسات ثلاثة أجهزة رجال، وهي أرضي والحلق، وحصان الحلق، بينما تتنافس السيدات على جهازي حصان القفز، ومتوازي مختلف الارتفاعات.

ومن المتوقع أن تكون المنافسة قوية للغاية على جميع الأجهزة في مرحلة النهائيات بهدف تحقيق أفضل النتائج والصعود لمنصات التتويج.

وأعرب عبدالرحمن المفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للجمباز عن سعادته بالإشادة الكبيرة التي تلقتها اللجنة المنظمة من قبل الوفود المشاركة في البطولة، والتي أثنت على الجانب التنظيمي والمستوى الفني.

وقال المفتاح في تصريحات صحفية "إن الاتحاد القطري للجمباز حرص على تجهيز أدق التفاصيل من أجل إخراج البطولة بهذه الصورة الرائعة، لتقديم مستوى تنظيمي مميز كالعادة دائما".

وأضاف "نعلم جيدا مدى أهمية البطولة وقوتها كونها مؤهلة لبطولة العالم، فهي تضم مجموعة مميزة من اللاعبين واللاعبات".

واختتم قائلا "نتوقع أن تزداد المنافسة في اليومين القادمين مع وصول البطولة لمسك الختام، لاسيما وأن المستوى الفني للاعبين واللاعبات مرتفع للغاية".

من جهته، أكد مازن طه السكرتير الفني للاتحاد القطري للجمباز أن المنافسات تجرى حسب روزنامة محددة ودقيقة أعدت من قبل بدء المنافسات بوقت كبير، نظرا لأهمية هذه البطولة لأنها مؤهلة لبطولة العالم للجمباز الفني، لذا حرصت كل الدول المشاركة بالبطولة على تقديم أقوى وأجمل فنياتها، ويعتبر فريق الصين تايبيه من المنتخبات التي لفتت أنظار الجميع، لما يقدمه من مستوى فني مميز.

وحول اللاعبين المتوقع تألقهم، قال "هناك العديد من اللاعبين واللاعبات الجيدين، ومن الصعب التوقع نظرا لحدة المنافسة بين جميع اللاعبين، والظروف التي يمر بها كل لاعب، ونحن نتمنى التوفيق لجميع المشاركين وأن يقدموا مستويات جيدة تنال إعجاب الجميع".

من جانبه، أعرب عادل محمود صالح عودة رئيس الوفد الأردني عن سعادته بالتواجد في الدوحة ومشاركة منتخب بلاده في المنافسات.

وقال عودة إن الاتحاد القطري للجمباز وصل إلى مستوى متطور في كافة النواحي التنظيمية والفنية والإدارية، مشيرا إلى أن تنظيم قطر لهذه النسخة يؤكد الثقة الكبيرة التي يحظى بها الاتحاد القطري من قبل الاتحاد الآسيوي، لا سيما وأن هذه النسخة مؤهلة لبطولة العالم التي ستقام في سبتمبر من العام المقبل في ليفربول بإنجلترا.

وأكد رئيس الوفد الأردني في تصريحات صحفيه أن الأردن تشارك في هذه النسخة من البطولة بلاعبين اثنين هما أحمد أبو السعود، وسليم ناغوج، مبينا أن الآمال كبيرة على أحمد أبو السعود للتأهل إلى النهائيات، فهو لاعب دولي وصاحب خبرات كبيرة وإنجازات سابقة، وكذلك نتوقع من ناغوج الظهور بمستوى مشرف وتحقيق نتائج جيدة.

واختتم قائلا: "نتمنى التوفيق للمنتخب الأردني لتحقيق إنجاز لنهديه للجماهير في الأردن، كما نشكر قطر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وهذا ليس بغريب على أهل قطر".

وقالت سنتانا نورتن رئيسة الاتحاد الفلبيني للجمباز، إن هناك تطلعات جيدة للبعثة الفلبينية لتحقيق أفضل النتائج، مؤكدة أن مجرد المشاركة يزيد من خبرة اللاعبين، ويطور من مستواهم للمستقبل.

وأضافت في تصريحات صحفية: "نعلم جيدا أن المنافسة قوية وصعبة للغاية، في ظل وجود لاعبين عالميين إلا أننا نتطلع لتقديم مستويات جيدة".

واختتمت قائلة "التنظيم مميز ورائع جدا كعادة قطر في تنظيم كبرى البطولات، فنحن اعتدنا على هذا التميز والتفرد فهو ليس بغريب على قطر".


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق