16 يونيو 2022

افتتاح معرض "أشكال الحياة" للفنان الجورجي جيلا باتياشفيل في "كتارا"

محلية
  • جانب من حفل الافتتاح

الدوحة في 16 يونيو /قنا/ افتتح مساء اليوم بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" معرض "أشكال الحياة" للفنان الجورجي جيلا باتياشفيل، وبالتعاون مع سفارة جورجيا لدى دولة قطر.

حضر الافتتاح سعادة السيد نيكولوز ريفازيشفيلي سفير جمهورية جورجيا لدى الدولة، والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة قطر.

ويتضمن المعرض 16 لوحة في إطار تصور فلسفي لمعنى الحياة والوجود وذلك عبر مجموعة مختارة من الأعمال الإبداعية التي تعبر عن أصالة الفن الجورجي، وهي أعمال مستمدة من استرجاع الفنان لأعماله على امتداد العقد الماضي.

ويظهر جانب من أعمال الفنان اهتماما لثقافات الشرق الأوسط وتراثه الذي يجمع بين العناصر المميزة والأعمال الفنية التي وظفها الفنان في حيوية وثراء، وهذا ما تعكسه لوحاته التي تبرز اهتمامه بالتراث سواء تلك التي جسد فيها الخيول أو الصقور.

وأشاد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، بالمعرض الذي يقدم رؤية ابداعية متجددة يتعرف من خلالها الجمهور على ثقافة جورجيا وفنونها عبر أعمال فنية تحمل قيمة إبداعية عالية تجسدها الأعمال المعروضة.

وأشار إلى أن المعرض يسهم في إرساء سبل التلاقي عبر الفنون التي هي أبرز جسور التواصل بين الشعوب وتمثل لغة إنسانية مشتركة، لافتا إلى أن كتارا رسخت أسس التعاون الثقافي المشترك مع مختلف السفارات لدى الدولة، من أجل إقامة فعاليات ومعارض متميزة تنسجم مع رسالة كتارا الثقافية.

من جانبه، أكد السيد سالم مبخوت المري مدير إدارة العلاقات العامة في كتارا في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن المؤسسة العامة للحي الثقافي سوف تتعاون مع الفنان الجورجي جيلا باتياشفيل للمشاركة في معرض سهيل الذي سيقام في شهر سبتمبر القادم، لافتا إلى أن كتارا تقدم لجميع الفنانين سواء داخل دولة قطر أو خارجها الدعم اللازم، إذ إن كتارا تعتبر ملتقى لجميع الثقافات وتدعم كافة المواهب الإبداعية.

يشار إلى أن معرض "أشكال الحياة" يستمر حتى 29 يونيو الجاري ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء.

جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا احتضنت العديد من الفعاليات الثقافية الجورجية في إطار رسالتها الساعية للتعريف بين الشعوب ومد جسور التواصل بين الثقافات.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق